احذري الغيرة المفرطة فإنها قد تدفع الرجل للخيانة 2019

المغالاة فى الشك والغيرة له العديد من الأضرار النفسية والاجتماعية على علاقة الزوجين، ولكن أخطر ما يحذر منه الطبيب النفسى هو أن زيادة الغيرة تدفع الرجل نفسيا إلى الخيانة بالفعل، لأنه نفسيا قد يتم لفت انتباهه لأمر لم يكن فى مخيلته بالفعل.

احذري الغيرة المفرطة فإنها تدفع الرجل 320327800.gif

وعن هذا الموضوع يحدثنا الدكتور أمجد العجرودى، استشارى الأمراض النفسية بالمجلس الإقليمى للطب النفسي، مشيرا إلى أن الرجل قد يتم لفت انتباهه إلى الخيانة والسيدات عن طريق زوجته، عن طريق الغيرة الزائدة، وتنبيهه الدائم بالابتعاد عن النساء، أو التركيز فى كل أفعاله والشك فيها، وتفسيرها تفسيرا ضيقا غير محبب لديه، هذا إن كان رجلا لا يحب الخيانة.

احذري الغيرة المفرطة فإنها تدفع الرجل 320327800.gif

ولفت انتباه الرجل عن طريق المرأة هو أسوأ النتائج التى من الممكن أن تتمناها لأنها منذ البداية تسعى لتحذيره من الخيانة إلى أن يقع فيها بشكل لا إرادى، وهنا يجب أن تكون المرأة أكثر حرصا فى إظهار شكها وغيرتها بشكل لا يلفت انتباهه، وبشكل آخر ينهاه عن الخيانة.

احذري الغيرة المفرطة فإنها تدفع الرجل 320327800.gif

والنتيجة النفسية المتوقعة لهذا الأمر تكون فى غاية السوء، لأن السيدة تحصل على أسوأ النتائج على الإطلاق، فتسوء نفسيتها دون أن تعرف فى أغلب الأحيان سبب هذا الأمر، وكذلك الأمر نفسى لدى بعض الرجال الذين لا يفكرون فى الخيانة، ولكن تذكيرهم بالأمر من زوجاتهم يجعلهم يفكرون فى ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى