اجمل فراشة في العالم

تنتمي الفراشات لفصيلة الحشرات الطائرة، حيث تعد أكثرها جمالأً لألوانها ورسومات أجنحتها المختلفة، فتتعدد أشكال وألوان وأحجام الفراشات حيث تصل لعشرين ألف نوع معروف، و تختلف ألوان الفراشات حسب بيئتها فهي وسيلة تمويه وحماية للفراشات أيضاً. تمر الفراشات بدورة حياه معقدة بعض الشيء حيث تكون في البداية بيضة لتفقس وتخرج اليرقة لتتحول بعد ذلك إلى شرنقة وبعدها تصبح فراشة، وفي هذا المقال سوف نتناول أكثر الفراشات جمالاً من حول العالم.

أجمل الفراشات في العالم

فراشة الطاووس

تنمي فراشة الطاووس إلى عائلة الفراشات ذات الأقدام الفرشية وهذه الفراشة كبيرة الحجم ويسهل التعرف عليها ويبلغ مدى جناحها أكثر من ستة سنتيمترات. وهي ذات ألوانه جميله خاصة تلك العيون الكبيرة التي توجد على أجنحتها والتي تتكون من عدة ألوان هي الأصفر والأزرق والأسود والأبيض وهي تشبه العيون الموجودة على ريش الطاووس ومنها اشتق اسم هذه الفراشة. ويكون الجزء الباقي من كل جناح بلون بني داكن وهو نفس لون لحاء الأشجار وهكذا يمكن أن تندمج هذه الفراشة في البيئة وتختفي عن أعدائها أما أطراف أجنحتها فلونها ذهبي، وتسطوطن فراشة الطاووس المنطقة من غرب أوروبا إلى اليابان وخاصة في الغابات والحدائق العامة والمناطق التي بها مساحات واسعة من الزهور يمكن أن تتواجد فراشة الطاووس في الأخشاب،الحقول،المروج،المراعي، والحدائق، وتعيش تلك الفراشات في الأراضي المنخفضة حتى إرتفاع يصل إلى 8200 قدم. وهي ترتبط بالفراشات الشائعة المتواجدة في الحدائق والمتنزهات الاوروبية.

الفراشة الملكية

فراشة الملك هي نوع من الفراش الكبير تتميز بلونها البرتقالي والأسود وهي من عائلة Nymphalidae، وهي منتشرة في أمريكا الشمالية وانتشرت خلال القرن الثامن عشر عبر جنوب المحيط الهادي حتى وصلت إلى أستراليا، وتعتبر من أكثر الفراشات التي بحثها العلماء وتشتهر برحيلها عبر مسافات طويلة تبلغ 4000 كيلومتر أحيانا . تنزح فراشة الملك من شمال الولايات المتحدة و كندا خلال الشتاء جنوبا حتى تصل إلى وسط المكسيك ، ويقدر عدد النازحين منها كل عام نحو 100 مليون من الفراش،يعتقد العلماء أن الفراشات تجد طريقها جنوبًا عبر مكونات برمجة جيناتها.عندما يحل فصل الربيع تتزاوج الفراشات الملكية ويلقي بعض منها نحو 400 بيضة.

فراشة غريتا الشفافة

الفراشة الشفافة أو المعروفة باسم (الفراشة الزجاجية) أوTabaniformis هي فراشة أجنحتها شفافة ومحددة باللون العسلي يبلغ عرض جناحها 6سم و طول جناحا 16سم، تعيش في أمريكا الوسطى و المكسيك، حيث تعرف بهجراتها الطويلة، كما تصنف هذه الفراشة ضمن أنواع الحشرات النادرة

الوسوم
إغلاق
إغلاق