اجعلي أبويكِ يتوقفان عن معاملتك كطفلة 2019

تمر بنا السنون، ونكبر لنصير فتيات راشدات، لكننا نتفاجأ بأن آبائنا يتعاملون معنا كأطفال صغار. كيف يمكنك إقناع والديكِ بالتعامل معك على أنك فتاة ناضجة؟
كثيراً ما نسمع من آبائنا العبارات التي تعبر عن سعادتهم بنا عندما نصل إلى سن الرشد والنضج. لكن ما أن نصل إلى هذه النقطة، نكتشف أن آبائنا في الواقع يواجهون صعوبة بالغة في الاعتراف وتقبل فكرة نضوجنا. فإن كنتِ لا تزالين في نظرهم “طفلتهم المدللة”، اتبعي الإرشادات اليسيرة التالية لمساعدتهم في الوثوق بأنك نضجت وكبرت، ويمكنك التقدم والمضي في حياتك.

1- اثبتي لهم مدى قدرتك على تحمل المسؤولية. فبعض الآباء يستمرون في معاملتك وكأنك طفلة، لأنكِ تفشلين في إثبات أنك فتاة مسؤولة. توقفي عن الاعتماد عليهما في كل شيء، أو إنقاذك حين تتعرضين للمواقف الصعبة؛ لأن هذا الأمر يضطرهم إلى رعايتك والاهتمام بك طوال الوقت، لكن هذا لا يعني بأن لا تعودي لهم وتستشيرهم باستمرار.
2- تصرفي بحكمة وثقة، وأسسي لك شخصية مستقلة، وهذا لا يعني أن تبتعدي بشخصيتك عن والديك، وإنما يجب أن تتعلمي كيف يكون له شخصية مستقلة ومميزة نابعة من القيم والهوية التي رسخاها بك.
3- قومي بمساعدتهم في الأعمال المنزلية، دون أن يطلب والديك منك ذلك، فاجئيهم بإنجازات لم يتوقعوا أن تقومي بها، سيشعرون أنك كبرت ونضجت وأصبحت أهلاً للمسؤولية.
3- تحدثي معهما. هذا الأمر في غاية السهولة، حيث يقتصر على جلوسك مع والديكِ، واسمحي لهما بالتعرف على الأشياء التي تزعجك عندما يعاملانك وكأنك مازلتِ طفلة. دعيهم يعلمون أنك تشعرين بالتقدير والامتنان لكل شيء علموك إياه، وأخبريهم أن الوقت قد حان الآن لكي يثقوا بأنكِ تعلمتِ ما يكفي للاعتماد على نفسك.
4- احرصي على عدم الشجار مع والديكِ. قد يقول لكِ والديكِ شيئاً لا توافقين عليه، تناقشي معهما بهدوء، وابتعدي تماماً عن المشاجرات والمشاحنات.
5- لا تعارضيهم بصورة مباشرة وصريحة من البداية، عندما يرفضان طلباً لكِ. فبهذا التصرف، قد تفقدين مميزات قد حصلتِ عليها مسبقاً. بدلاً من ذلك، اسألي بهدوء عن سبب رفضهما لطلبك، ربما يكون لديهما سبباً وجيهاً أو جواباً مقنعاً.

نصائح

– تذكري أن والديكِ يحبونك كثيراً، ويريدان الأفضل لكِ. لا تبدئي بالصراخ والغضب العارم، عندما لا يسمحان لكِ بالقيام بشيء ترغبين القيام به، ستفهمين مشاعرهما جيداً عندما يكون لديك أطفال.
– لا تتسرعي أبداً في تعاملك مع والديكِ. فسوف تدفعين ثمن ما تفعلينه أو تقولينه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق