اجابة سؤال هل عائلة الرشيدي تنسب للرسول

لا
الرشايدة هم قبيلة عربية الأصل استوطنت جزيرة العرب فيما كانت تعرف باسم بني عبس واشتهرت بقوتها ونفوذ أبنائها مثل عنترة بن شداد وعروة بن الورد وزهير بن مالك والصحابي الجليل حذيفة بن اليمان ولم تستمر بني عبس مستقرة بعد حروب داحس والغبراء في الجاهلية والتي استمرت قرابة الأربعين عاما.
ينتشر أبنائها في السودان والكويت وإريتريا والسعودية والإمارات والأردن والمدن المحاذية للبحر الأحمر وهم يدينون بالإسلام السني. يتركز معظم أبناء القبيلة في مدينة كسلا السودانية .
وقال الشيخ البسام رحمه الله (( ومنهم ذوي رشيد الذين قامت بتوضيح أفعالهم الأسجاع والأناشيد ، الجايدون إذا الجود عدم الصامدون الحرب إذا لم يجد أهلها منصدم ، شادوا عمادها وأحيوا من السنة الشهباء جمادها عدد سقمانهم عشرة الاف ولا أظن لهم من الخيل مطاف )) ص33 .
وهنا أقول أن هل تعلمون أن:

1_ قبيلة الرشايده العبسيه تملك جزء كبيرجداً من جزيرة العرب فمن شمال المدينه الى حدود حائل بمسافة اكثر من 500 كيلو متر ومن حدود قبيلة حرب الكريمه شرقاً الى حدود قبيلة جهينه الكريمه
غرباً بحدود 400 كيلو فضلاً عن اننا نمتلك ارض(ضلع رشيد) ابانات الشهيره في منطقة القصيم .ويعلمون انها المسيطره في دولة الكويت ويعلمون ان الرشايده يملكون ارض بمساحة اكبر من نجد من حدود مثلث حلايب في مصر الى كسلا الى العمق الاريتري
2_يعلمون ان قبيلة الرشايده تسكن حرة بني رشيد منذ نشئتها ولم تتزحزح فهي وريثة عبس الغطفانيه,فبينما بعض القبائل يقولون نحن جئنا من هنا وهناك.
3_يعلمون أن أعرق وسم في قبائل العرب وسم الكفه هو وسم وملك بني رشيد. وهو وسم عبس الغطفانيه والرشايده الوحيده من بين قبائل العر ب التي تمتلك وسم موروث منذ اكثر من 1500سنه .
4_يعلمون أن اعظم عرضه في السيوف الحيه بمعنى المصقولة هي رقصة عبس ولا زالت عند الرشايده الى اليوم وهي مفخرة قبائل العرب,فهذا ارث عظيم يحق لقبائل العرب كافه الافتخار فيه وليس الرشايده فقط, كما يفخر الصينيون
بتراثهم ومحاربوا السومراي في اليابان وفي كل العالم . فقبائل الرشايده هي الوحيده التي تمكنت من السيوف العربيه وابدعت في مهارتها القتاليه.

إقراء أيضا  اجابة سؤال رحلة اللالف ميل تبدا ب

والله أعلم وأعلى والسلام عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق