اجابة سؤال من هي الحب الاول والاخير لي

الأم علمياً

هي المسمى البيولوجي والاجتماعي للوالدة الأنثى. في الثدييات، الأم المنجبة هي الأم التي تحمل لاقحة في جنين الذي يبقى في الرحم إلى أن يصبح مولودا. ومن ثمَ تنتج الأم حليب الرضاعة، غالبا ما يكون حليب الأم هو الغذاء الوحيد في السنة الأولى أو أكثر للطفل.
الأم البديلة ،هي امرأة تحمل الجنين (أي يؤجَّر رحمها لحمل جنين) ، وهذا يكون بنقل البويضة المخصبة لرحمها من امرأة أخرى ، وذلك لعدم مقدرة الام الواهبة على الانجاب بيولوجيا. وبالتالي، فإنها تحمل وتلد طفلا وهي ليست الأم البيولوجية للطفل . لاحظ أن هذا يختلف من امرأة تصبح حاملا عبر الإخصاب. في المختبر. حاليا، مع التقدم في التكنولوجيات الإنجابية، يمكن تقسيم وظيفة الأمومة بين الأم البيولوجية للجنين(التي تقدم البويضة) والام المتبرعة برحمها للحمل (المعروفة كبديل) .[8] اسم الأم في كثير من الأحيان هو نظرة للمرأة غير الوالدة بيولوجيا. والأكثر شيوعا هو الأم المتبنية أو زوجة الأب. حاليا، ومع تقدم تقنية الإنجاب، يمكن لوظيفة الأمومة البيولوجية أن تنقسم بين الأم المقدمة للبويضة والأم الحامل. نظريا لا يمكن أن تكون المرأة الحامل هي الأم اجتماعيا.

الأم الإيرانية

تاريخيا، كانت مهمة تربية الأبناء من مهام الأم كليا. ولكن بداية من القرن العشرين، أعطي الأب دورا أكبر في رعاية الأبناء في البلدان الغربية.

عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق