اجابة سؤال خلطة طبيعية للتسمين

يتمّ تسمين الجسم بسرعة على الاعتماد على الأغذية الغنيّة بالسّعرات الحرارية العالية التي تُخزّن في الجسم قبل تحويلها إلى طاقة، ومن أهم هذه الأغذية: (1)
البيض: قد تكون عجّة البيض خياراً مثاليّاً لوجبة غذائيّة غنيّة بالسّعرات الحرارية، وهي مصدر أساسيّ للبروتين الجيد سريع الامتصاص. يمكن إضافة إلى عجّة البيض أو الأومليت العديد من المكونات، كالبطاطا المهروسة، والبصل، والبقدونس، والزّعتر، والسّبانخ والجبن أيضاً. مع العلم أنّ عجة البيض البسيطة دون إضافات لا تقل السّعرات الحرارية في الحصّة الواحدة منها (61 غم) عن 100 سعرة حراريّة.
شوربة الكريما: استخدام الكريما وبدائلها في الوصفات الغذائيّة اليوميّة المختلفة يساعد في زيادة محتواها من السّعرات الحرارية، إضافةً إلى رفع مستوى ما فيها من البروتين، والكالسيوم، والدهون. يوجد العديد من الوصفات والشّوربات التي تعتمد على الصّوص الكريميّ، مثل شوربة الفطر الكريميّة، وشوربة الدّجاج مع الكريما. قد تصل نسبة السعرات الحرارية في الحصّة الواحدة من الوصفة العادية لشوربة الدّجاج مع الكريمة ما يتجاوز 400 سعرة حرارية اعتماداً على كميّة الكريما أو الزّبدة المستخدمة فيها.
الأفوجادو: يُعتبر الأفوجادو مصدراً غنيّاً للدّهون غير المُشبعة، والبروتين، والكثير من الفيتامينات والمعادن. ادهن الأفوجادو في سندويشة غنيّة باللّحوم، أو أضفه إلى السّلطات، أو تناوله كوجبة خفيفة من المقبلات، فكلّ 100 غرام من الأفوكادو تحتوي على ما يقارب 160 سعرة حراريّة.
الشّوفان: الشوفان، وصدر الدجاج، والكريما، والزّبدة، والبقدونس، والفطر، مكوّنات غنيّة يمكن الاستفادة منها عن طريق إعداد شوربة الشّوفان التي تحتوي على نسبة عالية من السّعرات الحرارية، والألياف، والبروتينات، والمعادن. وتصنّف شوربة الدّجاج بالشّوفان من الشّوربات الدّسمة، إذ تصل فيها السّعرات الحرارية إلى 200 سعرة حرارية.

إقراء أيضا  اجابة سؤال وجه بلا لسان ويدل علي الزمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق