اجابة سؤال تفسير انسان نائم في مياه

إن رؤية البحر في المنام من الرؤي التي تتعدد في التفسيرات والتأويلات. فمثلاً البحر بوجه عام في الرؤية دليل على ملك رحيم وقوي ويحتاجه الخلق. فإن رأي الرائي أنه يخوض في البحر، فتفسير ذلك أنه سيدخل على ذلك الملك. وإذا رأى الرائي أنه جالس علي البحر فذلك بشرى بدخوله في خدمة الملك وأعماله ولكن يجب عليه أن يكون حريصاً حيث أن الإنسان يجب أن يتقي غضبه كما يجب أن يكون حريصاً من أن يغرق.
وإن رأى الرائي دخول مياه البحر إلى محله ولكن لم يصيب ذويه أذى، فتفسير ذلك حلول الملك لمحله وسيصيب ذويه من الملك المال. وإذا رأى أنه يغتسل في ماء البحر فذلك غسل وطهر من الذنوب. ومن رأى أنه قد شرب من مياه البحر فإنه يفارق شريكه -إن كان له-وإن رأى النائم البحر من مسافة بعيدة، فتفسير ذلك أنه سيلاقي ابتلاء وفتن عظيمة، وقيل أيضاً أنه قد تحل به محنة.
وكما قولنا إن البحر يعبر عن الملك فإذا جف ماء البحر حتى تحول إلى خليج، فإن الملك سيصيبه الضعف ويترك البلد التي غاب البحر عنها، وسيصيب أهل البلد خيراً بإذن الله.
تفسير حلم السباحة في البحر:

فإن رأى أحدكم فيما يري النائم أنه يسبح في البحر ثم غادره وقد كان:

مريضاً، فتفسير ذلك أنه سيبرأ من مرضه بإذن الله عز وجل.
مغموماً من ذي سلطان، فسيفرج عنه الله همه وغمه بإذن الله.
مديوناً، فإن الله سيساعده على قضاء دينه إن شاء الله.
مسجوناً ورأي أنه يغتسل أو يتوضأ من مياه البحر، فإن الله سيفرج عنه سجنه بإذن الله.
أما إذا رأي أنه قد سبح من ضفة البحر إلي الضفة الأخرى، فإنه سيتغلب على ابتلاء أو هموماً أو أحزاناً بعون الله. أما إذا رأى أن البحر يغمره فتفسيره أنه سيقع له ما يغّمه، خاصة إن كان ماء البحر غير صافي أو متوحلاً. من رأي أنه قد أخذ في السباحة في البحر حتى غاب فيه ولا يراه أحد، فهذا نذير لهلاكه والعياذ بالله. أما من رأي أنه قد مات غرقاً في البحر، فهذه بشرى لاستشهاده، لأنه كما نعلم من مات غريقاً فهو شهيد.
تفسير حلم الغرق في البحر:

أما من رأى أنه كان يغرق، ويحاول النجاة في الماء صعوداً وهبوطاً ولكنه عاش في النهاية، فإنه قد تغرقه أعمال الدنيا، وقد ينال منها خيراً. أو قد يكون مسرفاً علي نفسه بالذنوب والعياذ بالله. وأيضا من تفسير حلم البحر في المنام أنه إن رأى أحدكم شخصاً في البحر، وذلك الشخص ميت، فهذا نذير شؤم أن ذلك الشخص في النار والعياذ بالله، وإن كان ذلك الشخص مريض، فإن مرضه سيشتد عليه وإن مات غرقاً فسيموت بمرضه.
وبوجه عام قد يدل البحر في المنام علي أي مما يلي:
يدل على التواصل مع العالم الآخر
يدل أيضاً على الترحال والحروب والذي سيصل منه من أموال
وإن كان ماء البحر عذباً، فذلك إنسانٌ مؤمن. أما إذا كان مالحاً فهو غير مؤمن والعياذ بالله.
وقد يدل أيضاً على الغيث.
وقد يدل ايضاً على خوف وجزع الشخص.
وقد يدل أيضاً على فناء الهموم والأحزان.
وقد يكون توبة للمسرف في ذنوبه، أو طهارة للنجس، أو إيمانٌ لغير المؤمن.
وقد يدل البحر علي أحد الأبوين (الأم أو الأب)
وقد يكون له دلالة على ذوي أخلاق منحطة.
وقد يكون له دلالة أيضاً على السـجن، كما يُسجن فيه الأسماك.
وقد يدل على الصناعات التي ليس لها حدود، أو المدن التي ليس لها أسوار.
وقد يكون تأويله الانفصال من المجموعات.
قد يكون أيضاً تفسيره أنه فتنة مهلكة، أو قد يكون جهنم والعياذ بالله.
وإن كان في المنام زيادة في البحر بصورة جيدة، وكان الناس في انتظار الأمطار، أمطرت بإذن الله.
وإن رأي أحدكم البحر هائجاً وقد تلاطمت أمواجه بقوة، فتفسير ذلك الخوف في السفر. وإن رأي أحدكم فيما يري النائم أنه في البحر يغترف من ماء البحر بيديه ثم يسكبه في سفينة ويكرر ذلك حتى امتلئ، فتفسير ذلك أنها بشري من الله عز وجل أنه سيولد له ولد وسيرزقه الله العمر الطويل.
أما من كانت رؤيته أنه يسير على سطح ماء البحر، فذلك دليل علي طيب نيته وحسنها، وقوة اليقين وصحته. ومن عبره فقد يغتنم أموال عدوه كما فعل بنو إسرائيل عندما عبروه واغتنوا أموال الفرعون.
ومن رأي نفسه يبول في البحر فذلك تأويله أنه مقيم على ذنوبه وخطاياه. وفي النهاية قد يدل البحر علي أحوال الدنيا والعجائب التي تحدث بها. هذة كانت أغلب مواضيع تفسير حلم البحر والحمدلله رب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى