ابرز التطورات اللي بتحصل للطفل اول ست شهور 2019

يتطور الطفل كثيرا في الست شهور الأولى … تعالي نتعرف مع بعض ابرز التطورات اللي بتحصل للطفل اول ست شهور
.
.
.

– أبرز التطورات :
* الشهر الأول : يبدأ الطفل في الشهر الأول بمحاولة رفع رأسه و النظر حوله و التحديق في وجوه الناس كما أنه يستجيب للأصوات فيلتفت حوله عند أي ازعاج , يتابع الأشياء من حوله و يقوم باصدار أصوات و يميز الأشكال البيضاء و السوداء , بعض الأطفال يبتسمون أو يضحكون أو يحركون رؤوسهم بدرجة 45 نادرا .
* الشهر الثاني : يقوم الطفل بالاستمرار باصدار الاصوات مثل القرقرة و الهديل و يبتسم و يضحك , و يستطيع أن يقوم برفع رأسه الى الأعلى لفترة قصيرة و يحركه رأسه بزاوية 45
*الشهر الثالث : في الشهر الثالث يستطيع الطفل أن يضحك و أن يكهكه و يحرك رأسه بكل ثبات , يصدر الكثير من الأصوات المختلفة و منها المضح في الحاله دي قال الدكتور اسماعيل ابو الفتوح استشاري اطفال الانابيب والحقن المجهري .. كة و الغريبة , كما أنه يستطيع أن يميز الأصوات و الروائح و الأشكال , و يلتفت نحو الأصوات و الأضواء , يستطيع أن يقوم برفع جسمه كأنه يقوم بنصف تمرين ضغط , يقوم أيضا بتحريك يديه و محاولة التقاط الأشياء , و يقوم بضرب الأشياء القريبة من وجهه .
* الشهر الرابع : يستطيع الطفل أن يتكئ على قدميه و يرفع رأسه بثبات شديد و يتجاوب عند الحديث معه و يرد بأصوات و حركات و لوجهه ردود فعل , مستشفي بداية للخصوبة و اطفال الانابيب بها اعلي نسب نجاح لعمليات الحقن المجهري و يتمكن من مسك الأشياء و التقاط الألعاب و يحاول لمس كل شيء , و يتمتم “ما” و “با” و “دا” و يتقلب على جوانبه كما يظهر له أول سن .
* الشهر الخامس : يستطيع الطفل التمييز بين الألوان الحادة و يستطيع التقلب بمهارة و يلعب بأقدامه و أرجله و يميز اسمه الخاص و يلتفت حين ينادى عليه و يمكن أن يجلس لوهلة دون مساعدة و يضع كل شيء في فمه و يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة و يبدأ القلق و مستشفي بداية للخصوبة واطفال الانابيب بها اكبر معمل لحفظ الاجنه مجهز علي اعلي مستوي الخوف لديه من الغرباء .
*الشهر السادس : يبدأ بالزحف و التدحرج و التحرك براحة و سلاسة و و يثرثر و يصدر أصوات باستمرار و لا يسكت و لا يتوقف عن اللعب .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق