إيطاليا و معالمها المهمة ومناطقها الساحرة

إيطاليا

تمتاز الكثير من الدول بجمال أماكنها وشوارعها وبيوتها، وبين الحين والآخر يحتاج الإنسان إلى التغيير والتجديد ورؤية أماكنَ جميلة وغريبة عن الأماكن المعتاد على زيارتها، فيلجأ إلى السياحة إلى أماكنَ بعيدةٍ كي يرتاح من ضغط العمل والتوترات في حياته، كنوعٍ من الراحة والاستجمام في آنٍ واحد، وتتعدد الأماكن السياحية والبارزة كفرنسا وبريطانيا وإيطاليا، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة في إيطاليا بمعالمها المهمة ومناطقها الساحرة للزائرين، والتعريف ببعض مناطقها.

معالم إيطاليا السياحية

تقع إيطاليا في الجزء الجنوبي من قارة أوروبا، وعاصمتها روما، وتعتبر اللغة الإيطالية اللغة الرسمية في البلاد، كما أنه تم تصنيفها في المرتبة الثامنة عشر عالمياً من بين جميع دول العالم، وتمتاز إيطاليا بمستوىً معيشي عالٍ جداً، كما أنها تعتبر خامس دولةٍ من حيث عدد زائريها حسب إحصائيةٍ حديثة.

تعد مناطق الشمال في إيطاليا والعديد من جزرها هي الأكثر زيارةً من قبل السائحين، ومن مناطق الشمال في إيطاليا التي تمتاز بتطوّرها الإنتاجي، ويسعى الكثير من الناس لزيارتها خاصةً محبي الصيد، وتسلق الجبال كجبال الألب هي:

  • كانوبيو: بحيث تعتبر من أجمل البحيرات في شمال إيطاليا، كما تمتاز بامتداد الكثير من المنتجعات والبيوت الجميلة “الفيلات” المتميزة بالمرافق العديدة كالحدائق الجميلة والمتنزهات التي تحتوي على الأعشاب الخضراء المميزة، والكثير من الأنشطة المختلفة لترفيه الكبار والصغار.
  • مدينة فيرارا: وتمتاز بوجود قلعةٍ جميلةٍ وشاهقةٍ تسرّ الناظرين إليها.
  • فيرونا: والتي يرتبط مكانها بقصة روميو وجولييت، بحيث إنها تمتاز بتواجد منزل جوليت المميز بموقعه الجميل الذي يزوره الكثير من السائحين، كي يلتقطوا الصور له وعلى شرفة المنزل المطلة على مناطق جميلة.

جزر إيطاليا

جزر إيطاليا الشهيرة تمتاز بإطلالتها الرومنسية الواقعة في منتصف البحار، وبسحرها من شدة جمالها وهي:

  • جزيرة بونزا: وتعتبر من الجزر الأسطورية، بحيث يوجد فيها ميناءٌ غريبٌ بإمكانك أن تتمتع به لبعض الوقت، كما تمتاز بوجود الأحجار الكريمة التي تعتبر في غاية الروعة.
  • جزيرة Palmarola: تعتبر تلك الجزيرة محميةً طبيعيةً خضراءَ جميلة، تمتاز بكثرة المنحدرات، والكهوف الجميلة، كما أنه يوجد بها قاربٌ كبيرٌ يتسع لعددٍ كبيرٍ من الناس الذين يستطيعون من خلاله الاستمتاع برؤية الشواطئ الصخرية.

يجدر بالذكر أن هناك أيضاً قرية جميلة جداً تدعى مانارولا الإيطالية، التي تمتاز بسحر بيوتها وألوانها الراقية الزاهية، كما أنه يوجد فيها العديد من المنحدرات، وما يميزها أيضاً عن القرى الأخرى هو بناء منازلها فوق تلةٍ كبيرةٍ ما يجعل إطلالتها ذات رونقٍ خاص بتلك القرية، كما أن فيها شارعاً جميلاً يربطها مع القرية المجاورة بها والمسمّى بدرب العاشقين، الذي يمشي فيه الزائرون وأهل القرية لمسافاتٍ طويلة

الوسوم
إغلاق
إغلاق