إشارات تدل على بداية حالة الاكتئاب 2019

إن معرفة أعراض الاكتئاب تساعد كثيرا في التخلص منه في وقت مبكر و تحد من تطوره, فالسبب الذي يكمن وراء تطور كثير من حالات الاكتئاب هو عدم قدرة بعض الأشخاص على ربط الأعراض بالاكتئاب, حيث أن بعضها لا تربطه علاقة منطقية به, و في ما يلي بعض الأعراض التي تدل على بداية حالة الاكتئاب:

الإرهاق أو ضعف في طاقة الجسد,
في الغالب لا يكون الإرهاق هو أحد أعراض الاكتئاب, ولكن يرجح بعض الخبراء إلى أن و جود الإرهاق أو الضعف مصحوب مع حالة من تدني الدوافع للعمل و القيام بمعظم النشاطات, أو المزاج السيئ يشر على مرحلة مبكرة من الاكتئاب.

الأرق,
لكي يتم اعتبار الأرق على أنه أحد أعراض الاكتئاب, يجب على الشخص أن يراجع عاداته بالنوم, فإذا كان يعاني من صعوبات في النوم و أنها أصبحت تزداد تدريجيا, فهذا يدل على أنه يعاني من سلسلة من حالات الاكتئاب, و فيما إذا كان الشخص قد عانى مسبقا من الاكتئاب, يجب عليه أن يقارن بين حالتي الأرق التي عانى منهما لكي يتأكد في ما إذا هناك تشابه, حتى يتمكن من ربط الأرق بالاكتئاب.

النوم المفرط,
إن النوم أكثر من ثمان ساعات في اليوم يعتبر غير صحي بشكل عام, أن النوم المفرط خلال اليوم و الذي يصاحبه حالة من الحزن و المزاج السيئ, يعتبر علامة جيدة على وجود حالة من الاكتئاب.

التغيير في الشهية و الوزن,
سواء فقد الشهية أو الإفراط في الأكل و نقصان أو زيادة الوزن, المصحوب مع مزاج سيئ و فقدان الدوافع للقيام بالنشاطات المعتادة و المفضلة لمدة تصل لأسبوعين أو أكثر, يدل بشكل قطعي على وجود حالة اكتئاب مستمرة.

آلام في الجسد,
قد يستغرب العديد من الأشخاص أن الاكتئاب يمكن أن يؤدي إلى آلام في الجسد, ينصح الخبراء أن يبقي المرء و الطبيب في أذهانهم الاكتئاب كمسبب لبعض الآلام في حال تعذر وجود سبب مادي لها.

خلل في الرؤية,
يعتبر هذا أحد الأعراض التي قد لا يستطيع المرء أن يجد له ارتباط بالاكتئاب, لكن يؤكد الخبراء كنتيجة لتجارب قاموا بها, أن الأشخاص المصابون باكتئاب يشاهدوا جميع الألوان أقل سطوع و باهته.

مشاكل في الذاكرة,
يعاني جميع الأشخاص من مشاكل في الذاكرة و قلة التركيز, وذلك ناتج عن الإجهاد اليومي أو بعض المشاكل العائلة, ولكن إذا استمرت مشاكل الذاكرة و قلة التركيز, و أصبحت تسوء مع مرور الوقت فهذا دليل على تطور حالة اكتئاب.

الحزن و الانعزال,
يفضل معظم الأشخاص الذين يعانون من اكتئاب الانسحاب من النشاطات الاجتماعية و البقاء في عزلة, وكما يتعرضوا لحالة من الحزن المستمر دون وجود سبب واضح يستدعي ذلك.

الوسوم
إغلاق
إغلاق