الرئيسية / الصحة / التخلص من الكرش / إزالة الكرش بالأعشاب

إزالة الكرش بالأعشاب

الكرش

تعد مشكلة الكرش من المشاكل الشائعة بشكل كبير في وقتنا الحاضر؛ نتيجة النظام الغذائي المتبع، وأسلوب الحياة الذي يعتمد على قلة الحركة وغيرها، وينصح العديد من الخبراء بالتوجه لطب الأعشاب والتي لها دور فعال في التخلص من مشكلة الكرش بأقل التكاليف وأسهل الطرق، فهناك العديد من الأعشاب التي تسهم في إزالة الكرش سنتطرق لذكر أهمها في مقالنا هذا.

طريقة إزالة الكرش بالأعشاب

الكمون

يعد من أشهر النباتات العشبيّة لتخسيس الوزن وبخاصة منطقة البطن (الكرش)، لدوره في تسهيل عمليّة الهضم، والحد من الغازات والانتفاخ، وزيادة قدرة الجسم على امتصاص الغذاء، والحد من تخزينه على هيئة دهون. ويحضّر الكمّون بالطريقة الآتية:

  • نحضر كميّة من الماء ونضيف إليها الكمون، ونتركها تغلي على النار لمدة عشر دقائق، ثم نشربها.
  • نضع شرائح من الليمون في الكمون المغلي طوال الليل، ثم نشربه في صباح اليوم القادم.
  • نمزج كميات من الكمون، والزنجبيل المطحون، وعصير الليمون، والنعناع في كميّة من الماء ونغليها على النار بشكل جيد، ثم نتركها جانباً لمدة عشر دقائق، ثم نصفي المزيج ونشربه.

الميرميّة

تشتهر الميرميّة بقدرتها الفعالة بتخليص الجسم من الوزن الزائد. ويستفاد منها بتحضيرها بالطريقة الآتية:
  • نغلي كميّة من الماء على النار ونضيف إليها الميرميّة، ثم نتركها جانباً لمدة خمس عشرة دقيقة ومن بعد ذلك نشربها.
  • نحضر كميات متساوية من الميرميّة، والبابونج، وإكليل الجبل ونضعها في كميّة من الماء على النار لتغلي، ونتركها جانباً لمدة عشر دقائق ثم نشربها، وينصح أن تؤخذ في الصباح الباكر.

الشاي الأخضر

يتميز بغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تسهم في إذابة الدهون المتركزة في منطقة البطن. وطريقة تحضيره هي:
  • شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح كبديل عن الشاي أو القهوة.
  • خلط كميات من الشاي الأخضر، والزنجبيل المطحون، وقشر الرمان، وأوراق النعناع، وغليها على النار في كميّة من الماء، وتناول المشروب ثلاث مرات يومياً بعد تناول وجبات الطعام.

الشمر

يتصف الشمر بخائصه المفيدة للتخلص من الوزن الزائد والسمنة، كما يدخل في العديد من وصفات التخسيس. وذلك بنقع مقدار ثلاث ملاعق من بذور نبات الشمر في كميّة من الماء المغلي، وتركه جانباً لمدة ساعة، ثم يصفى ويشرب قبل تناول وجبات الطعام.

القرفة

تعرف القرفة بفوائدها في إزالة الكرش من منطقة البطن؛ بتخليصها من الانتفاخات والغازات، وتحفيزها على حرق الدهون. وذلك بإحضار كميّة من القرفة ووضعها في الماء المغلي، وتركها لمدة عشر دقائق، ويمكن تحليتها بالعسل ثم شربها.