إدمان التسوق والشراء 2019, نصائح تساعدكِ في التخلص من إدمان التسوق

الشعور بالحاجة إلى التسوق في حالة الرغبة في شراء الضروريات أمر جيد، لكن وصول الأمر إلى الرغبة في التسوق طوال الوقت يعد أمرًا مكلفًا ومضيعًا للوقت في حالة شراء المقتنيات الغير هامة والمتوفرة.

لتتخلصي من الرغبة الدائمة في التسوق وشراء المنتجات الغير مهمة والمتوفرة لديكِ عليك باتباع بعض النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتوفري المال والوقت لإنجاز مهام خرى.
استعيني بصديقاتك

قومي بالاستعانة بإحدى صديقاتك أو أقاربك للتسوق معك وأخبريهم أن يرشودكِ إلى مدى أهمية ما تشترين حتى لا تتكدس مشترياتكِ في المنزل دون استخدامها.
احتياجات الأطفال

قد لا يكتفي طفلك بشراء لعبة واحدة جديدة ويرغب في ألعاب أخرى، علميه أن يختار لعبة واحدة فقط وأن يحدد احتياجاته قبل النزول للتسوق.
قائمة بالاحتياجات

قومي بإعداد قائمة باحتياجاتك قبل النزول للتسوق حتى تتجنبي شراء أغراض قد لا تحتاجين لها.
لا تهتمي بالإعلانات

الإعلان البارز عن منتج ما في المتجر قد يتسبب في لفت انتباهك له لتشتريه رغم عدم حاجتك له، لذلك لا تهتمي بهذه العروض والإعلانات المحفزة لتتخلصي من مشكلة إدمان التسوق.
الشراء نقدًا

ابتعدي تمامًا عن الشراء ببطاقات الائتمان إذا رغبت في التخلص من إدمان التسوق واشتري نقدًا لتتحكمي في المصروفات.
نوعي في نزهاتك

اقتصار النزهة على الذاهب إلى المتاجر الكبيرة والمحال لا يساعد في التخلص من رغبة الشراء، قومي بتغيير الأماكن التي تتنزهين فيها ونوعي بينها كالسينما أوالنادي أو دعوة أحدى أصدقائك لتناول الطعام في إحدى المطاعم المفضلة لتبعدي عينيك عن النظر إلى المتاجر المغرية لرغبة التسوق.
اكتفي بما لديكِ

احرصي على عدم شراء منتج يتوفر لديكِ منه أكثر من اثنين، فإذا كنت تمتلكين حقيبتين جلديتين شبيهتين في الشكل فلا داعي لشراء الثالثة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى