إحذروا أضرار التكنولوجيا! 2019

لا شك في أن التكنولوجيا تكشف عن إيجابيات كثيرة هذه الأيام، لكن الفرط فياستعمالها يكشف عن تأثيرات سلبية عدة .
فقد تبين أن الاستعمال المفرط للأجهزة التكنولوجية أثر كثيراً في العلاقات الاجتماعية،والصحة الجسدية والنفسية، إضافة إلى العديد من المشكلات الأخرى …
إحذروا أضرار التكنولوجيا! 3dlat.net_20_16_bd68
في ما يأتي أبرز التأثيرات السلبية للتكنولوجيا :
زيادة الوزن: كلما أمضينا وقتاً أطول أمام شاشات الأجهزة الكنولوجية، تضاءلت الأوقات التي نمارس فيها التمارين الرياضية، وتضاءل بالتالي حرقنا للدهون والوحدات الحرارية، مما يزيد حتماً من خطر التعرض للوزن الزائد.
أوجاع العنق والظهر: يؤدي التحديق المستمر في شاشات الكمبيوتر إلى أوجاع في الظهر والعنق، بحيث يخسر العنق انحناءاته الطبيعية مع الوقت.
مشكلة النظر: تزداد احتمالات التعرض لمشكلات في النظر نتيجة التحديق لساعات طويلة في شاشات الأجهزة الالكترونية، وتزداد بالتالي الحاجة إلى استعمال النظارات الطبية.
مشكلة السمع: إن وضع سماعات الأذن لأوقات طويلة يمكن أن يؤثر سلباً في قدرة السمع، خصوصاً في حال ضبط السماعات على مستوى مرتفع.
قلة النوم: تبين أن عدد ساعات النوم يتراجع كلما أكثرنا من استعمال الأجهزة الالكترونية، إضافة إلى تبدلات في طبيعة النوم وعاداته.
ازدياد القلق: يمكن للاستعمال المفرط للانترنت أن يزيد من القلق المرضي عند الأشخاص بسبب الحصول على معلومات عشوائية ومتناقضة في الكثير من الأحيان.
أوجاع المعصم والأصابع: باتت أوجاع المعصم والأصابع شائعة جداً عند مستخدمي الكمبيوتر والهواتف الخلوية بسبب النقر المستمر على لوحة المفاتيح أو الشاشة.

إقراء أيضا  الآلام الرقبة .. ما يجب تجنبه 2019

مقالات ذات صلة