أين يقع جبل فوجي في اليابان

مقدمة

يقع جبل فوجي في اليابان، إحدى دول القارة الآسيوية الواسعة، حيث يقع هذا الجبل قريباً من الشاطئ الياباني المطل على المحيط الهادي من الجزيرة المعروفة باسم جزيرة هونشو، كما ويقع جبل فوجي على الحدود بين كل من محافظتي ياماناشي وشيزوكا، وهذا الجبل تحيط به مدن ثلاثة هي غوتيمبا إلى الجنوب منه، وفوجي يوشيدا من جهته الشمالية، بالإضافة إلى فوجينوما من جهته الجنوبية الغربية، كما ويقع هذا الجبل على النقطة التي تتلاقى فيها كل من صفيحة أوراسيا مع صفيحة الفلبين مع صفيحة أوكتسوك، وهذه الصفائح الثلاثة هي التي تتشكل منها اليابان الغربية، بالإضافة إلى جزء اليابان الشرقي مع شبه جزيرة إزو.

جبل فوجي

يعتبر جبل فوجي واحداً من أكبر البراكين المصنفة على أنها براكين خاملة، فقد كان آخر انفجار لهذا البركان في العام 1707 من الميلاد، وبعد ذلك العام لم يتعرض هذا البركان للانفجار مرة أخرى. كما ويعد جبل فوجي الجبل ذو القمة الأعلى في دولة اليابان، فارتفاع قمة هذا الجبل يقدر تقريباً بنحو 3800 متراً. هذا الجبل يعرف عند الشعب الياباني باسم ” فوجي سان “، كما ويعتبره اليابانيون من الجبال المقدسة التي تمنع النساء من الاقتراب منه، ولكن هذا الاعتقاد هو اعتقاد قديم، فجبل فوجي اليوم هو مقصد لكل هواة تسلق الجبال، حيث يأتي إليه السياح من كافة أرجاء العالم. تم إدراج هذا الجبل على قائمة التراث العالمي التابعة لليونيسكو في العام 2013 من الميلاد، وكان ذلك في شهر حزيران من ذلك العام. وذلك نظراً لأهميته العظيمة والكبيرة في ثقافة اليابانيين. هذا وقد تم إدراج هذا الجبل أيضاً في قائمة الممتلكات الثقافية من قبل لجنة التراث العالمي، وذلك خلال اجتماعها في الدورة 37 والتي عقدت في ” بنوم بنه ” العاصمة الكمبودية. ويشار إلى أن المتسلق الأول لهذا الجبل كان راهباً وكان ذلك في العام 663 من الميلاد.

اليابان

أما اليابان فهي دولة آسيوية تقع في شرق القارة الآسيوية، بين كل من المحيط الهادئ والبحر الذي يطلق عليه اسم بحر اليابان، وبين الشرق من كوريا. عاصمتها هي طوكيو، ولا وجود للغة رسمية فيها، وهناك العديد من اللغات المحلية المعترف بها، كما ويسكن في هذه الدولة أعراق تتعدد أصولهم فهناك اليابانيون والصينيون والكوريون وغيرهم، أما مساحة اليابان فتقدر تقريباً بحوالي 380 ألف كيلو متراً مربعاً، في الوقت الذي يقدر فيه عدد سكان هذه الدولة بحوالي 127 مليون نسمة. في تقديرات العام 2010 من الميلاد.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق