أين توجد تايلاند

تايلاند

تايلاند إحدى الدول التابعة لقارة آسيا، والتي تتميّز بطبيعة جميلة تبدو فيها كلوحة جمالية تضم الغابات الخضراء والكثيفة، إضافةً إلى وجود السواحل الواسعة والتي تجذب أعداد كبيرة من السياح لزيارتها، وكان يطلق عليها اسم “سيام” وفي العام 1949م أصبحت تُسمّى تايلاند وعاصمتها بانكوك التي تعتبر المركز الصناعي والسياحي للدولة، وأطلق عليها اسم “مدينة الملائكة” وتعتبر واحدة من أهمّ المدن الساحلية في العالم، وأهم المصادر الطبيعية التي تتميّز بها هي المطاط، القصدير، والأخشاب، القصدير إضافةً إلى الأسماك والعديد من المصادر الأخرى، وتبلغ مساحتها ما يقارب 514.000 كم2، ويبلغ عدد سكانها 65.493.298 نسمة، أمّا عن اللغة فهي تاي، واللغة الإنجليزية وبالنسبة للمعتقدات فهي البوذية بنسبة 94.6%، 4.6% إسلام و0.7% مسيحية وديانات أخرى.

الموقع والمناخ

تقع تايلاند تحديداً في جنوب شرق آسيا، ولاوس إلى الشمال الشرقي منها، وبورما في الجزء الشمالي الغربي أمّا من الجنوب الشرقي تقع كمبوديا وتطل على خليج تايلاند من الجنوب وأقصى الجنوب تقع ماليزيا. يمتاز مناخها بأنه حار، رطب وممطر على مدار السنة وتتراوح درجة الحرارة فيها من 20 إلى 35 درجة مئوية، وتتركّز الأمطار والرياح الجنوبية الغربية في المنطقة ابتداءً من مايو ولغاية أكتوبر، وابتداءً من شهر نوفمبر ولغاية مارس تكون الرياح شمالية شرقية، أمّا بالنسبة للمنطقة الصحراوية فيها فتكون درجات الحرارة فيها مرتفعة إضافةً إلى وجود الرطوبة.

جغرافيتها

تكون تضاريسها متنوعة بحيث تضم التالي:

  • الجبال التي تحتل الجزء الشمالي الغربي من البلاد ويعتبر جبل دوي إنثانون من أعلى قممها، وتضمّ المنطقة الجبلية الأنهار التي تتدفّق باتجاه خليج تايلاند إضافةً إلى وجود ترسبات معدنية للعديد من العناصر كالنحاس، والحديد، والرصاص التي تجعل منها مملكة غنية بمصاد مهمة.
  • الهضاب التي تحتل الجزء الشمالي الشرقي من تايلاند، ومن أهمّها هضبة خورات التي تحتل أكثر من ربع منطقة اليابسة الموجودة في المنطقة، وتعتبر أكثر مناطق الدولة خصوبةً نتيجةً لالتقاء أربعة أنهار فيها وهي: نهر نان، ويتق، ووانغ، ونهر شاوفاريا لذلك تكثر فيها زراعة الأرز.
  • التلال الواقعة وتحديداً التي تمتد على جبالها الشمالية والسهل الأوسط الممتدّ في خليج تايلاند.
  • شبه جزيرة الملايو في الجنوب، والتي تضم الغابات الكثيفة، الجبال إضافةً إلى مجموعة من الأنهار الصغيرة الممتدة بين الوديان والتي تصب في السهول الساحلية.
إقراء أيضا  مدينة أريحا السورية

نظام حكمها

يكون الحكم فيها ملكي وراثي إضافةً بوجود رئيس الوزراء ومجلس الوزراء، الذين يتم اختيارهم بناءً على انتخابات وطنية، ويوجد في المملكة أيضاً السلطة التشريعية المتمثلة بالمجلس الوطني الذي يضم مجلس الشيوخ إضافةً إلى مئتي عضو.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق