أين تقع مدينة فيينا

النمّسا

تعد النمّسا جمهوريّة اتحاديّة وبلد غير ساحلي ويبلغ عدد سكانها 8.5 مليون نسمة، وتقع في وسط القارة الأوروبيّة، وتحدها من الجهة الشماليّة كل من جمهوريّة التشيك، وألمانيا، ومن الجهة الشرقيّة المجر وسلوفاكيا، ومن الجهة الجنوبيّة، سلوفينيا، وإيطاليا، ومن الجهة الغربيّة سويسرا، وليختنشتاين، وتبلغ مساحتها الإجماليّة 83،879 كيلو متر مربع، وتعدّ اللغتان الألمانيّة والنمساويّة هما الرسميتان واللتان تمارسان بين الناس، بالإضافة إلى وجود اللغات الهنغاريّة، وبورغنلاند الكرواتية، والسلوفينية.

فيينّا

تعتبر فيينّا المدينة الرئيسيّة في البلاد، وتلقب بمدينة الموسيقى، ومدينة الأحلام؛ لأنّها كانت الموطن لأول محلل نفسيّ في العالم المعروف بسجموند فرويد، ويصل تعدّاها السكّاني ما يزيد عن 1.8 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها 414.65 كيلو متر مربع، وتعدّ مركزاً ثقافياً، واقتصادياً، وسياسياً، وكانت هذه المدينة عاصمة الإمبراطورية النمساوية المجرية في القدم قبل الانفصال، وحصلت على المركز الأول خلال عامين متتاليين على مدن العالم من حيث الابتكار، وتستقطب 3.7 مليون سائح سنوياً.

موقع فيينّا

تعتبر فيينّا عاصمة الدولة النمساويّة، وتوجد في شرق النمسّا وتمتد إلى جبال الألب في حوض فيينّا، ومن الجهة الشماليّة الغربيّة لنهر الدانوب وحتى الجهة الجهة الجنوبيّة الشرقيّة، وتمتلك حدود قريبة من جمهورية التشيك، وسلوفاكيا، والمجر، وتنحصر بين إحداثيات خطي العرض 48° و 12′ باتجاه الشمال، وخطي الطول 16° و 22′ باتجاه الشرق، ويتراوح متوسّط ​​الارتفاع في المدينة من 151 إلى 524 متر.

معلومات متنوعة

  • وسائل النقل: تحتوي المدينة على شبكة نقل واسعة النطاق مع نظام الأجرة الموحدة، ويتمّ توفير وسائل النقل العام بالحافلات، والترام، ومترو تحت الأرض بخمسة خطوط، والعديد من الطرق السريعة، وتحتوي على مطار دوليّ على 18 كيلو متر إلى الجنوب الشرقي من وسط المدينة بالقرب من بلدة شفاشت.
  • مناطق الجذب السياحي: تحتوي على القصور الإمبراطورية كهوفبرغ، وشونبرون، وألبرتينا، ومبنى البرلمان النمساوي، وقصر بلفيدير، وجرابن، ومتحف Kunsthistorisches، وقصر أوجارتن، والمدرسة الإسبانية للفروسية، وشارع كاتدرائية ستيفن، وستيفانسبلاتز، ودار الأوبرا في فيينا، ووينر ريسنراد.
  • الفن والموسيقى: تعدّ فيينّا من أوّل المدن التي ظهرت فيها الفنون القديمة، وأنواع الموسيقى المختلفة كالاوبرا، والكلاسيكيّة، ومن أبرز الفنانين والموسقيين فولفغانغ أماديوس موزارت، وجوزيف هايدن، ولودفيغ فان بيتهوفن، وفرانز شوبرت، ويوهانس برامز، وغوستاف ماهلر، وروبرت ستولتز، وأرنولد شونبرغ.
  • الحدائق والمتنزهات: تحتوي هذه المدينة على أشهر الحدائق العالميّة كستادتبارك، ودوناوبارك، وبراتر، وأوجارتن، وبورقارتين، وفولكسقارتن، وكوربارك أوبيرلا، وأوير ويلسباش.
  • المناخ: مناخ المدينة هو المناخ القاري الرطب، وتتراوح متوسط درجات الحرارة خلال فصل الصيف من 24 إلى 33 درجة مئويّة، وفي فصل الشتاء جاف نسبياً إلى بارد، وتعد الثلوج نادرةً فيها.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى