الجمعة , يونيو 22 2018
الرئيسية / سؤال وجواب / أين تقع مدينة بالتيمور

أين تقع مدينة بالتيمور

بالتيمور

بالتيمور هي واحدة من مدن شمال وسط ولاية ماريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، وتطلّ على نهر بتبسك، كما أنّها تقع بين هضبة بيدمونت والسهل الساحلي الأطلسي، وهي رابع أكبر مدن الساحل الشرقي للبلاد من حيث المساحة بعد مدن جاكسونفيل، وفيلادلفيا، ونيويورك، حيث تصل مساحتها الإجمالية إلى 239كم2، ويزيد تعداد سكّانها عن 625 ألف نسمة.

التسمية

تعرف باسم مدينة الأحياء؛ وذلك لوجود الكثير من الأحياء فيها والمشتهرة بأسماء المشاهير، والمثقفين، ومنها: الكاتب إدغار ألان بو، وإديث هاملتون، وفريدريك دوغلاس.

الاقتصاد

يوجد في المدينة العديد من المراكز الصناعية المخصصة لتصنيع الفولاذ، والشحن، وصناعة السيارات، وتعتبر هذه المراكز مقصداً لذوي المهارات المتوسطة للحصول على فرص عمل بأجور مرتفعة، كما أن المدينة تعتمد على قطاع الخدمات بنسبة إجمالية قدرها إحدى وثلاثين في المائة من اقتصادها على الرغم من الأجور المنخفضة نسبياً للعاملين في هذا القطاع.
يعدّ ميناء المدينة مركز التجارة الدولية في المنطقة، والذي يضم مقر إدارة ميناء ولاية ماريلاند، والخطوط الملاحية الكبرى، وعلى الرغم من الانخفاض الكبير لمجموع البضائع التي تمرّ عبره إلّا أنّ متوسط حجم البضائع المارّة فيه يصل إلى 29.5 مليون طن من البضائع، ويخدم حوالى خمسين ناقلة عبر المحيط، وبين جميع الموانئ الأمريكية، ويصنّف في المرتبة الأولى في التعامل مع السيارات والشاحنات الخفيفة، وماكينات البناء، الأمر الذي يجعله أحد أهمّ المقومات الاقتصادية في المدينة.
في الآونة الأخيرة بدأت مسارات العلوم، والهندسة، والتكنولوجيا بالازدهار كإحدى المقومات الاقتصادية التي يعتمد عليها أهالي المدينة في حياتهم؛ وذلك بسبب ارتفاع نسبة وجود المدارس الجامعية، والدراسات العليا فيها.

السياحة

تعدّ واحدة من أهم الوجهات السياحية الهامة في منطقة الساحل الشرقي للبلاد؛ حيث إنّها تستقطب سنوياً ما يزيد عن 24.5 مليون زائر سنوياً، بمعدل دخل قدره 5.2 مليار دولار أمريكي، ويوجد فيها الكثير من مواقع الجذب وأبرزها:

  • حوض السمك الوطني: شيد عام م1981م بهدف حماية الكنوز المائية في العالم؛ حيث إنه يحتوي على الكثير من أنواع السمك النادرة، ويستقطب سنوياً حوالى 1.5 مليون زائر.
  • فورت ماكهنري: هي منطقة استخدمتها قوات الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الأولى، وخفر السواحل خلال الحرب العالمية الثانية كنقطة عسكرية، سميت في عام 1939م بالنصب التذكاري الوطني والضريح التاريخي.
  • متحف والترز للفن: يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1934م، ويضمّ العديد من المجموعات التي تعود إلى منتصف القرن التاسع عشر، وجمعت هذه المقتنيات وليام طومسون والترز.
إقراء أيضا  أين تقع كاليفورنيا