الخميس , ديسمبر 14 2017
الرئيسية / سؤال وجواب / أين تقع كندا وماهي عاصمتها

أين تقع كندا وماهي عاصمتها

كندا

كندا دولة تتألف من عشرة مقاطعات وثلاثة أقاليم. اللغة الرسمية لها هما اللغتان الإنجليزية والفرنسية، وتعتبر كندا من أكثر دول العالم تطوراً. تعود كلمة كندا في الأصل إلى كنتا، وهي كلمة ترجع إلى لغة الإيروكواس في سانت لورانس وتعني قرية أو مستوطنة. في عام 1535، استخدم السكان الأصليون لمنطقة مدينة كيبك الحالية هذه الكلمة لإرشاد المستكشف الفرنسي جاك كارتييه إلى قرية ستاداكونا. ثم استخدم كارتييه فيما بعد كلمة كندا ليس للإشارة لتلك القرية بعينها فقط، بل ولكامل المنطقة التي تقع تحت حكم الزعيم دوناكونا زعيم قرية ستاداكونا. بحلول عام 1545، أصبحت جميع الكتب والخرائط الأوروبية تشير إلى تلك المنطقة المستكشفة باسم كندا.

موقع كندا

تقع كندا في أمريكا الشمالية، وتمتد من المحيط الشمالي إلى المحيط الهادي وتمتد في المحيط المتجمد الشمالي، عاصمتها أوتاوا وهي دولة فيدرالية يحكمها نظام ديمقراطي تمثيلي وملكية دستورية.

الصناعة في كندا

يعد اهتمام كندا بالقطاعات الصناعية المتنوعة هي التي مكنتها من الاعتماد الذاتي والكُلي للدولة التي أصبحت قادرة على الإنتاج والتصنيع والتطوير في شتى المجالات الصناعية، فهي تعد من أكثر دول العالم صناعياً وحضرياً، ومن أهم صناعاتها النفط وقطع الأشجار، وتعتبر كندا من أكثر دول العالم في تصدير المنتجات الزراعية كالقمح والحبوب وهي أيضاً الأكثر إنتاجاً للزنك واليورانيوم والذهب والرصاص والنيكل والألومنيوم، وتقوم بصناعة السيارات والملاحة الجوية.

الاقتصاد في كندا

يعود سبب الاقتصاد الضخم المتنوع الذي تشهده كندا ووفرة مواردها الطبيعية، كونها من أغنى الدول في العالم ودولة مستقلة فإن أعداد المهاجرين إليها أصبحوا لا يعدوا ولا يحصوا، فأصبحت كندا تضم أناساً من جميع الجنسيات في العالم ومن جميع الأطياف والأديان، فهي من أكثر الدول التي تسقطب مهاجرين ومتوافدين، بسبب قلة أعداد العاملين فيها من سكانها الأصليين، وأسباب الهجرة إليها كثيرة وأهمها قلة أعداد سكانها وقلة المواليد نسبةً إلى مساحتها الكبيرة، فرص العمل الوفيرة وارتفاع الرواتب التي يتقاضاها العامل، الأمن والاستقرار الداخلي لكندا، الاهتمام بحقوق الإنسان وحرياته، ضمان أعلى وأرقى مستويات المعيشة فيها، الدراسة فيها على أعلى مستوى بأقل التكاليف، الخدمات الطبية المتوفرة لكافة الشرائح، وتحسين الوضع الإقتصادي.

السياحة في كندا

يوجد في كندا معالم سياحية مثيرة ورائعة وخلابة إنها حقاً تستحق الزيارة، فمن أشهر معالمها السياحية هي جبال روكي التي أقيم عليها المنتزهات والكثير من الأنشطة الواسعة التي تبهر السياح، والمناظر الطبيعية الرائعة والقمم والأنهار الجليدية والشلالات والبحيرات والكهوف. وكيبيك القديمة وهي أقدم معلم تاريخي، الذي يتكون من عدد من المباني القديمة ذات التصاميم المختلفة.والزورق الطويل فالزوارق تعتبر تاريخ وثقافة كندا منذ أقدم العصور. وشلالات نياجرا، براري سكايز، وبيير21 وهو المتحف الوطني الذي كان بوابة للمهاجرين في الماضي، وكوخ الأسكيمو أو منازل الثلج التي صنعت من الجليد وعظام الحوت، وفي الحقيقة هناك الكثير من المعالم السياحية المثيرة التي تشدنا إلى زيارتها، فارتياد مثل هذه الأماكن يكون لقضاء أوقات جميلة ورائعة والتنزه والاستمتاع بتلك المناظرالخلابة.