أين تقع فكتوريا

بحيرة فكتوريا

هي إحدى ثاني أكبر البحيرات للمياه العذبة في العالم، وأكبر بحيرة في إفريقيا والمناطق الاستوائيّة، وهي منبع نهر النيل الذي يعبر عدداً من الدول الإفريقية، أمّا البحيرة فهي مقسّمة بين كينيا وأوغندا وتانزانيا، وبها أهم مصائد البحيرات العظمى الإفريقية.

شيّد على البحيرة مد شلالات أوين، وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه في البحيرة، ويبلغ عمق أعمق نقطةٍ في البحيرة اثنين وثمانين متراً، وتضم البحيرة حوالي ثلاثة آلاف جزيرة، حيث أصبحت تلك الجسر مقصد السياح فيها.

ولاية فكتوريا في أستراليا

ولاية تقع في الجزء الجنوبي الشرقي لأستراليا، وتعتبر ولاية فكتوريا من أصغر الولايات مساحةً، والأعلى في الكثافة السكانيّة. كانت بداية الولاية على شكل مجتمعٍ زراعي في العقد الثالث من القرن التاسع عشر للميلاد، تحوّلت فيما بعد إلى مركز صناعي وتجاري بعد العثور على الذهب في أرضها.

تتميّز ولاية فكتوريا بمناخٍ معتدل، وتقسم المناطق في الولاية حسب المناخ إلى ثلاث مناطق، هي:

  • منطقة جبال الألب الأستراليّة.
  • المنطقة الساحليّة والمنطقة الجنوبيّة.
  • منطقة شمال غرب شريط جريت ديفيد دنج الساحلي.

قرية فكتوريا

إحدى القرى الرومانية، تقع قرية فكتوريا في إقليم باش، ويبلغ عدد سكانها حوالي خمسة آلاف نسمة حسب إحصائات عام 2002م.

أرض فكتوريا (القطب المتجمد الجنوبي)

  • يُطلق عليها اسم (فكتوريا لاند)، تقع في منطقة (أنتاركتيكا).
  • تحدّها من الغرب أرض ويلكيز، ومن الشرق بحر روس.
  • أطلق على أرض فكتوريا هذا الاسم نسبةً إلى ملكة بريطانيا الملكة فكتوريا بعد أن اكتشفها الكابتن البريطاني (جيمس كلارك روس) سنة ألفٍ وثمانمائةٍ وواحدٍ وأربعين.
  • تحتوي أرض فكتوريا على مساحاتٍ من سلسلةٍ للجبال العابرة لأنتاركنيكا، ووديان (ماكموردو) الجافة، ويعتبر جبل أبوت الموجود في التلال الشمالية أعلى نقطة فيها، وأيضاً تحتوي على أراضٍ مسطحة تعرف باسم (التيه)، وكان من أوّل من اكتشفها بالإضافة للكابتن روس، دوغلاس ماوسون.

كلية فكتوريا

تقع كلية فكتوريا في مدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وتعدّ الكليّة إحدى أقدم الكليات الإنجليزية وأكبرها في مصر؛ حيث تبلغ المساحة التي أنشئت عليها ما يقارب الأربعة عشر فدان، والدراسة فيها للبنين. أطلق عليها هذا الاسم نسبةً لملكة بريطانيا الملكة فكتوريا، وتم تأسيسها سنة ألفٍ وتسعمائةٍ وأثنين للميلاد، بقرارٍ من حاكم بريطانيا لمصر في ذلك الوقت (إيفريل بارينج).

جامعة فكتوريا (كندا)

تأسّست جامعة فكتوريا في كندا عام ألفٍ وتسعمائةٍ وثلاثٍ وستين، وتعتبر الجامعة صرحاً علميّاً يحصد أعلى المراتب بشكلٍ مستمر كإحدى أفضل الجامعات الشاملة في البلاد.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق