أهم 5 أمور شخصية لاتكشفيها لأصدقائك على شبكة الإنترنت 2019

تغيرت الصداقات عن ماهي سابقاً فمع شبكات التواصل الإجتماعي أصبحت لدينا صداقات إفتراضية مع أشخاص لانلتقي بهم إلا عن طريق الإنترنت ، لذا إليك هذه النصائح الهامة للأمور والأشياء التي يجب أن لا تفصحي عنها على الانترنت:

الصور الحميمة أو أشرطة الفيديو الخاصة : قد تعجبك صورتك وأنت في وضع حميم مع خطيبك أو شريكك أو حتى مع صديقاتك في حفلة ما وبالرغم من أن نشر هذه الصورة/ الصور في حرارة لحظة قد يبدو مناسبا إلا انه قد يسبب لك كوابيس لا تنتهي في المستقبل. تذكري ما تقومين بنشره الآن على الانترنت لا يمكن أن يحذف تماما.

رقم هاتفك:
حتى لو كنتِ تثقين بأصدقائك الافتراضيين على الشبكة الإلكترونية، لا تكوني ساذجة، هاتفك الشخصي يقع ضمن المعلومات الشخصية السرية التي يجب أن لا يعرفها إلا المقربون منك. وكذلك الامر بالنسبة لعنوان سكنك. إلا اذا كنت ترغبين في ظهور الغرباء عند باب بيتك!!

تعليقاتك السلبية أو الشتائم:
إذا كان لديك شكوى ضد رئيسك في العمل أو المدرسين في مدرستك لا تكتبي رسائل ضدهم على صفحتك الشخصية. بالنسبة للمبتدئين مثلك، يمكن لأي شخص أن يحدد مكانك ويتقدم ببلاغ ضدك بتهمة القدح والذم والتشهير! اذا كنت مستاءة من وضع ما تقدمي مباشرة وتحدثي مع المسؤول ولا تستخدمي الصفحات الاجتماعية كساحة معركة لأنك ستكونين الخاسرة.

التفاصيل المصرفية :
حسنا، دفع الفواتير عبر الإنترنت على المواقع الآمنة مثل البنوك والدوائر الحكومية أمر جيد، ولكن لا تعطي رقم حسابك الخاص أو رقم الصراف الآلي لأي موقع أخر مشكوك به لتشتري قطعة ثياب بخمسة دولارات أو لاتمام اجراءات الفيزا مثلا. لا تضعي نفسك في خطر التعرض للسرقة الالكترونية وإذا سألك أحدهم عن مثل هذه التفاصيل فيفضل ان تنسحبي من الصفحة.

إقراء أيضا  وصايا الامهات لفتياتهم المقبلات على الزوارج 2019

تفاصيل حياتك دقيقة بدقيقة:
نحن نعرف جيدا رغبتك في التواصل قدر الامكان مع اهلك واصدقائك في الدول الاخرى وتعريفهم بالاماكن الجميلة التي تذهبين اليها ولكن سرد تفاصيل يومك بالساعة وارفاق اسماء الاماكن والمناطق يمكن ان يشكل خطرا على حياتك. لا مانع من المشاركة ولكن بعد فترة زمنية كافية بحيث تكونين قد غادرت المكان. “استعملي الفعل الماضي دائما.”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق