أهم النصائح لتتفادي خلافات الغرفة المشتركة مع شقيقاتك 2019

كأي علاقة إنسانية إخرى تحتمل علاقة الشقيقات مايجري بين الناس من خلافات أو تصادم في الرأي ، ورغم أنها علاقة مقدسة وعميقة ، يمكن أن تنشب بعض الخلافات وخاصة عندما تكون لهما غرفة مشتركة .. لذا تابعي معنا هذه النصائح :

أهم النصائح لتتفادي خلافات الغرفة المشتركة مع شقيقاتك

حافظي على أغراضك مرتّبة:
إنّ إبقاء أغراضك الخاصّة مرتّبة وفي مكانها فتكونين ألغيت أهمّ شرط لنشوب الخلافات، لأنّها في حال كانت مبعثرة تملأ الغرفة وخصوصاً في حال كانت أشياؤك تتعدّى على مساحة شقيقتك في الغرفة فتثيرين غضبك وتعطين النزاع الذريعة الأولى.

اسأليها قبل أن تدعي شلّة صديقاتك:
ليس القصد أن تعيشي تحت سيطرتها، وأن تأخذي منها الاذن للقيام بأدنى تصرّف. بل يكمن هنا الموضوع بأن حريتك في غرفتك مجتزأة كون شقيقتك تشاركك ايّاها، فالحري بك إبلاغها لربّما كانت تعاني من نوبة صرع، أو تحضّر لامتحاناتها أو دعت صديقاتها قبل ما فعلت!

استعملي السمّاعات:
ليس عذراً أنّ شقيقتك لا تدرس أو لا تسترخي في الغرفة كي تطلقي العنان لموسيقاك المفضّلة أو لفيلم تشاهدينه. استعملي سمّاعات الأذنين وارحمي شريكتك في الغرفة من ضجّة الأصوات.

احترمي المسافة بينكما:
كثيراً ما يحتاج الشخص الى مساحة خاصّة، الى البقاء وحيداً بمفرده، من دون أن يجيب على الأسئلة أو أن يشارك في أحاديث جانبية. في الناحية الأخرى، عليك أن تمتنعي كلياً عن الردّ على هاتف شقيقتك، ارتداء ملابسها من دون إذنها، استباحة سريرها والتفتيش بين أغراضها.

ساهمي في تنظيف الغرفة:
بغضّ النظر عن طبعك، وعن نسبة هوسك في الترتيب والتنظيف، الاّ أن الغرفة ولأنّها ليست لك وحدك يجب أن تكون ضمن أولوياتك. لأنّه بسبب الازدحام اليومي الذي نعيشه واحتمال اختلاف أوقات الفراغ بينك وشقيقتك قد ينتهي الأمر بواحدة منكما تتحمّل عبء التنظيف! لذا اقترحي مداورة المهمّة، ومن المستحبّ تعليق ورقة على الباب تفصّل بينكم في هذه المهام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى