أهم المواقع السياحيّة في مدن النمسا

النمسا

تعدّ النّمسا من دول قارّة أوروبا، وتعرف رسميّاً باسم جمهوريّة النّمسا، وعاصمتُها هي مدينة فيينا، وتقع جغرافيّاً عند جبال الألب، وتبلغ مساحة أراضيها 83,872 كم، ونظام الحكم فيها جمهوريّ فدراليّ برلمانيّ، وتُقسمُ إداريّاً إلى تسعة أقاليم، وعملتها الرسميّة هي اليورو، ويُرمَز له EUR.

أفضل مدن النمسا السياحية

مدينة زالتسبورغ

هي عاصمة ولاية ولاية زالتسبورغ الاتّحاديّة، وتعدّ من أكبر المدنِ في النمسا وهي في الرتبة الرّابعة، وتبلغ مساحة أراضيها 65.678 كم²، ويبلغ عدد سكانها 150.269 ألف نسمة، وتقع جغرافيّاً على ضفّة نهر سالزاخ، وتحديداً بالقرب من الحدود الشماليّة من جبال الألب.

من أهم المواقع السياحيّة في زالتسبورغ: المدينة القديمة التي ضمّت في العام 1997م إلى قائمة اليونسكو للثقافة والتراث الطبيعيّ، وشارع غيتريدغاس الذي يمتازُ بالمنازل المرتفعة والضيّقة، وكثرة محلّات بيع المجوهرات، ومسقط رأس موزارت الواقع في غيتريدغاس، والكاتدرائيّة زالتسبورغ التي بنيت في عهد الإمبراطوريّة الرومانيّة في العام 767، وعربات الخيل، وقلعة هوهن زالتسبورغ التي شيّدت في العام 1077م، وقصر هلبرن والنوافير الخادعة، وحدائق ميرابل، وقلعة الملح، ونهر سالزاك، ورحلة القارب.

مدينة إنسبروك

هي عاصمة لولاية تيرول، ونبلغ مساحة أراضيها 104.91 كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر 574 متراً، ويبلغ عدد سكانها 120.147 ألف نسمة، وذلك حسب إحصائيّات عام 2011م، وتقع فلكيّاً على خطّ طول 11.38333 درجة شرق خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 47.26667 درجة شمال خطّ الاستواء.

من أهمّ المواقع السياحيّة في إنسبروك: القصر الإمبراطوري المبنيّ منذ القرن الخامس عشر، والكنيسة الإمبراطوريّة التي شيّدها الإمبراطور ماكسيميليان الأول، ومبنى سواروفسكي إنسبروك، وتلفريك جبال نورد كيتين، وحديقة الحيوانات الألبيّة، وبرج القفز التزلجي الأولمبيّ الواقع على جبل بيرج إيزل، ومتحف الأجراس، وقلعة أمبراس التي تقع على الهضبة الجنوبيّة من المدينة، وقد شيّدت في القرون الوسطى، وتلفريك جبل باتشركوفل، وسباق الزلاجات الأولمبيّ الواقع في إيغلز، وبحيرة ناتيرز.

مدينة فيينا

هي عاصمة النّمسا وتعتبرُ من أكبر مدنها، ومعنى اسمها هو الهواء الجميل، وتبلغ مساحة أراضيها 414.89 كم²، ويبلغ عدد سكانها 1.781.105 مليون نسمة، وذلك حسب إحصائيّات عام 2014م.

من أبرز المعالم السياحيّة في فيينا: كاتدرائيّة القديس ستيفن، وقصر هوفبيرج، والمكتبة الإمبراطوريّة، ومدرسة ركوب الخيل الإسبانيّة، وقصرُ شينبرون، ومدرسة الفروسيّة الإمبراطوريّة، ودار الأوبرا، وفندق أمبريال فيينا، وتمثال فرانز شوبيرت الذي يقع في شتاد بارك، والمنتزهّات مثل: منتزه شتاد بارك، ومنتزه بورغارتن، ومنتزه فولكس غارتن، ومنطقة غولدِن يو للتسوق، ومنطقة سواروفسكي فيينا، وقصر الشونبرون، ودولاب الملاهي العملاق، ومتحف مدام توسو.

الوسوم
إغلاق
إغلاق