الرئيسية / من هو / أمير الكوميديا الصامتة المشهوربـ “MR.Bean ” مستر بن ” روان أتكينسون “

أمير الكوميديا الصامتة المشهوربـ “MR.Bean ” مستر بن ” روان أتكينسون “

أمير الكوميديا الصامتة المشهوربـ “MR.Bean ”مستر بن ”روان أتكينسون “

فنان عالمي حباه الله بموهبة عظيمة، موهبة نادرة، موهبة الكوميديا الصامتة، لم ينجح فقط في تأدية دور (MR.Bean ) ولكنه أبدع في العديد من الأدوار المختلفة . ولكن تُعتبر أكثر الأدوار الناجحة له هو القيام بشخصية (مستر بين) أو (Mr.Bean ).

من هو مستر بين:- أسمه الحقيقي هو روان أتكينسون، على الرغم من شهرتة كفنان كوميدي إلا انه رجل مثقف جداً وذو علم كبير. يعاني روان أتكينسون من تأتأه خفيفة في اللسان ولعل هذا السبب هو الذي جعله لا يتحدث عن حياته الشخصية بالقدر الكافي، فهو يُفضل الإحتفاظ بحياته الخاصة لدرجة انه لم يعلن عن كونه أب إلا بعد ولادة أطفاله.

روان أتكينسون عن قرب :- ولد عام 1955 في إنجلترا، فهو بريطاني الجنسية، يعتبر روان أتكينسون أصغر أشقائه، درس في كلاً من  مدرسة شوريستر دورهام  حيث كان الوزير البريطاني السابق توني بلير زميل الدراسة له في هذه المدرسة ودرس أيضاً في جامعة نيوكاسل وجامعة أكسفورد، وقد حصل على شهادة الماجستير من الأخيرة في دراسة الهندسة الكهربائية.

لتقى روان أتكينسون في قناة BBC  مع خبيرة التجميل التى تُدعى سانتيرا ساستري ووقع في غرامها وقد تم زواجهما عام 1990  ورُزقا بطفلين.

مشوار روان أتكينسون مع التمثيل :-
بدأ روان أتكينسون حياته التمثيلية عندما أشترك في نادي المسرح التجريبي بالجامعة ومن بعدها قدم المسلسل الإذاعي الكوميدي بعنوان (the Atkinson people  ) عام 1978 الذي تم عرضة على محطة BBC، والذي كان من تأليفه، ومن ثم ظهر روان أتكينسون أو مستر بين في الكثير من المسلسلات التلفزيونية حيث كان يُجسد من خلالها شخصيات كوميدية وظهر أيضاً في العديد من العروض والأفلام حيث كان بطلها، ومن أشهرها إسكتش مسرحي يسمى ” Not the Nine O’clock News ” ، ” The Black adder  ” وهي مسرحية تحكي عن القرون الوسطى بشكل كوميدي طريف وكان روان أتكينسون من الذين ساهمو في كتابة هذه المسرحية. وإذا تحدثنا عن أفلامه نجد أن روان أتكينسون شارك في أداء فيلم قصير يسمى ” Dead on Time” ،  وشارك أيضاً بفيلم جيمس بوند وكان ذلك في عام 1983 . ولكن تُعتبر أشهر أدواره التي أكتسب شهرته من خلالها هي شخصية مستر بين وعلى أثرها حصل على العديد من الجوائز التي من أهمها جائزة بافتا بسبب أفضل أداء ترفيهي عام 1989.

وسوف نتناول تفصيلياً ماهي شخصية مستر بين :-

التفاصيل الكاملة عن مسلسل مستر بين :- هو من المسلسلات الكوميدية شارك في كتابتها روان أتكينسون وهو من المسلسلات التي تم عرضها في بريطانيا عام 1990 ويتألف هذا المسلسل من 15 حلقة ومدة الحلقة الواحدة لا تزيد عن نصف ساعة وفي الغالب تقل مدة الحلقة عن نصف ساعة لتصل إلى 25 دقيقة.

فكرة المسلسل :- كانت فكرة المسلسل هي من وحي خيال روان أتكينسون الذي قام بتخيلها أثناء دراستة الجامعية.

شخصية مستر بين :- يجسدها روان أتكينسون فهي عبارة عن رجل كبير ولكن بعقلية طفل صغير ويقوم بسرد المواقف التي يتعرض لها في حياته اليومية وكيفية الخروج من المآزق التي يتعرض لها ، وهي شخصية صامتة ، قليلاً جداً إذا حدث وتحدثت هذه الشخصية، ونجحت هذه الشخصية بشكل كبير حيث حصلت على العديد من الجوائز، كما انه صور فيلمان سينمائيان لهذه الشخصية جنى من خلالهما أكثر من 490 مليون دولار.

ما قبل إختيار اسم مستر بين :- كانت شخصية مستر بين يطلق عليها مستر وايت وتغير الاسم إلى ان أصبح مستر كولفلاور وفي النهاية تم الإستقرار على اسم مستر بين.

نهاية مسلسل مستر بين:- بعد أن تم روان أتكينسون عامه ال 56 قال في أحدى التصريحات انه لم يعد قادراً على تصوير أي حلقات أخرى من مسلسل مستر بين بسبب عدم ملاءمة عمره على القيام بهذه الشخصية ، وبالفعل توقف هذا المسلسل في عام 2012 .

ثروته:-تبلغ ثروة روان أتكينسون 85 مليون جنيه استرليني .

روان أتكينسون و إعلان إسلامه :- فاجأ الوسط العالمي والفني بإعلانه لدخوله في الدين الاسلامي. وكان السبب في ذلك الفيلم المسئ للنبي حيث هذا الفيلم جعله يكتشف الدين الإسلامي الحنيف .