أكثر دول أوروبا نجاحاً في مجال السياحة

بلغاريا

تقع بلغاريا في شرق أوروبا، وتعد من أكثر دول أوروبا نجاحاً في مجال السياحة، ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، وتتميز بقربها من البحر الأسود الذي تقام عليه العديد من الشواطئ السياحية العلاجية؛ بسبب وجود العديد من المياه المعدنية الساخنة والطين، والعديد من المتاحف، وكما يتسنى للسياح تجربة ركوب الخيل، ولعب الجولف في ملاعب مجهزة بشكل كامل.

كما يأتي إليها العديد من السياح للإقامة في البيوت الريفية؛ للتعرف على الأصول البلغاريا وعاداتهم، كما يمكن تجربة تسلق الجبال، والتمتع بالطبيعة الخلابة، ورؤية المحميات، وممارسة هواية ركوب الدرجات، ولن ننسى الأطباق التي يتم إعدادها والتي تناسب ذوق الجميع، وجميع أنواع السلطات البلغاريا.

ويعرف الشعب البلغاريا بمدى كرم ضيافته، وترحيبهم للسياح بكل صدر رحب، فيسهل التعامل معهم؛ وخاصة عند زيارة الأسواق الشعبية التي يتم بيع العديد من السلع والمنتجات بها، ويمكن زيارة دور الأوبرا المنتشرة بها في كل مكان، والتي تستضيف أكبر الفنانين وتقام بها حفلاتهم، ومن المهم أخذ دليل سياحي أو مترجم عند زيارة بلغاريا؛ فاغلب الأشخاص بها يتحدثون اللغة البلغارية، التي لا يعرفها الكثيرون.

الأماكن السياحية في بلغاريا

  • صوفيا: وتتميز هذه المدينة بكونها مركزاً تجارياً ضخماً، ويوجد بها العديد من المباني الشاهقة، والفنادق، والعديد من الأماكن الثقافية القديمة، والمتاحف العريقة.
  • فارنا: تقع فارنا على البحر الأسود، ويوجد بها العديد من الشواطئ الجميلة، والكنائس القديمة التي تتميز في بنائها بين العصور الوسطى والعصور الحديثة، وكما يوجد بها متحف الإفريقي الذي يوجد به العديد من التحف القديمة والمهمة التي تدل على الثقافة البلغاريا.
  • غابروفو: وهي مدينة تقع بالقرب من نهر يانترا، ويوجد بها العديد من طواحين الهواء الجميلة.
  • روسو: تمتاز بالفن المعماري العريق، ووجود الحدائق الجميلة، والعديد من النوافير الرائعة.
  • بليفين: وتشتهر بحدائقها الجميلة، والنوافير، والمباني الشاهقة.
  • محمية سريبيرنا: وهي محمية طبيعية تم إنشاؤها؛ لحماية العديد من النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض، فمن الرائع زيارتها لرؤية هذه الأنواع.
  • منتزه بيرين: وتم إنشاؤها لحماية جبل بيرين، وحماية الأشجار به؛ حيث توجد به أقدم شجرة بلوط في بلغاريا، حيث يبلغ عمر الشجرة ما يقارب 1300 عام.
  • جبال رودو: ويمكن زيارتها بين شهر ديسمبر إلى إبريل؛ للتزلج على الثلج، والتمتع به، ورؤية المناظر الخلابة.
  • أربيا: وهي منطقة يقدم إليها السياح للتخييم بها، ويوجد بها العديد من الأشجار الكثيفة، والعديد من أنواع النباتات والطيور المختلفة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق