أقوى دولةٍ على مستوى العالم

أمريكا

تعتبر أمريكا أو كما يُطلق عليها الولايات المتحدة الأمريكية من الجمهوريّات الاتحادية والدستورية، وتتكوّن من 50 ولاية، وتُعد ثالث دولة عالمياً من حيث عدد السكان، وتقع أمريكا بين المحيط الأطلنطي والمحيط الهادي. تحدّها من الجهة الشّمالية جمهورية كندا، ومن الجهة الجنوبية المكسيك، ومن الجهة الشرقية مرة أخرى كندا، ومن الجهة الغربية روسيا ومضيق بيرينج.

تُعدّ أمريكا أقوى دولةٍ على مستوى العالم من النّاحية العسكرية والاقتصادية وكذلك العلمية؛ فقد ظهرت فيها أغلب الاختراعات والاكتشافات المُنتشرة حول العالم مثل: السيارات، والطّيارات، والتّلفاز، والتليفون، وأجهزة الحاسوب المحمول، وأجهزة التكييف، والإنترنت، بالإضافة إلى أنّ أغلبية الذين حصلوا على جائزة نوبل في المجالات المختلفة هم من مواطني أمريكا.

أشهر المعالم التاريخية والسياحية في أمريكا

  • مدينة نيويورك (new york) : والتي تحتوي على العديد من الرّموز الأمريكية المشهورة عالمياً مثل: تايمز سكوي، وتمثال الحرية الذي أهدته بريطانيا لأمريكا، وكذلك مَبنى إمباير ستيت، وتعتبر هذه المدينة من أكثر المُدن الأمريكية اكتظاظاً بالسكان، بل والأكثر شعبية، ويطلق عليها أيضاً اسم “بيج آبل”.
  • مدينة لوس أنجلوس (los angeles ): وهي مدينة تكثر الاحتفالات فيها سواءً المحلية أوالدّولية، بالإضافة لِطقسها الجميل والنّسيم الخفيف القادم من المحيط الهادئ الّذي يجعل منها أفضل الأماكن السياحية في البلاد، كما أنّها تحتوي على شواطئ مُتعددة ومشهورة مثل: شاطئ سانتامونيكا، وشاطئ ماليبو، وهناك أماكن للتّسوق مثل: سوق روديو درايف.
  • مدينة شيكاغو : يُطلِق عليها الأمريكيون “المدينة الثانية”؛ أي إنّها تأتي بعد نيويورك من حيث عدد السكان والمساحة، وفيها أشهر وأفضل المطاعم العالمية، والمتاحف، وأماكن التسوّق.
  • مدينة واشنطن دي سي: وهي العاصمةُ الأمريكية، وتحتوي على العديد من النُصُب التّذكارية، والمتاحف التّاريخية، والأماكن التّرفيهية.
  • مدينة لاس فيجاس: أغلب السيّاح يأتون إلى هذه المدينة بغرضِ التّسوق، كما أنّها تحتوي على العديد من المطاعم المشهورة والتي تُصنف على أنّها من الدرجة الأولى عالمياً، كما أنّها أعلى منطقةٍ في الولايات المتحدةِ الأمريكيةِ، وتتميز بِجوّها المُعتدل والرَّائع للسّياحة والاستجمام.
  • مدينة سان فرانسيسكو: وهي مدينةٌ أسطوريةٌ بأحيائها الواقعة على خليج سان فرانسيسكو، وتتمتع بجمالِ طبيعتها الخلّابة.
  • حديقة جراند كانيون: تقع في ولاية أريزونا، وفيها عجائب الجيلوجيا الطبيعية والتي تمتد على مسافة 200 كيلومترٍ، وهي من الوجهات السّياحية المشهورة في أمريكا.
  • نيو أورليانز: وتجد فيها كلّ شيء يَخص المِهرجانات الدّولية والعالمية، مثل مهرجان الجاز، والذي يعتبر من التّجمعات العالمية لِمحبي موسيقى الجاز
الوسوم
إغلاق
إغلاق