أقوال وأفعال يجب ألا تصدر أبدا عن الأصدقاء 2019

الصديق من أهم الأشخاص في حياة الإنسان، فهو بمثابة أخ لم تلده الأم، وتكون له في قلوبنا منزلة لا تختلف كثيرا عن الإخوة الأشقاء. وحتى تستمر العلاقات بين الأصدقاء قوية، وتعيش بنفس المتانة والصلة الوثيقة لسنوات طويلة، هناك أقوال وأفعال يجب ألا تصدر أبدا عن الصديق في حق صديقه.
نقدم لك فيما يلي قائمة بهذه المحظورات في الصداقة، فاقرئيها بتركيز، وإن كنت تفعلين بعضها، توقفي عنه فورا، واعتذري لصديقتك المقربة، وإن كانت هي من تفعلها، فحاولي تنبيهها حتى لا تخسرا صداقتكما:

1 – نسيان عيد ميلاد الصديق

الصديق الحقيقي لا يمكن أن ينسى مواعيد المناسبات الخاصة والمهمة بالنسبة لصديقه المقرب، وعليه أن يُذَكر نفسه بها – وخاصة عيد ميلاد الصديق – بأي وسيلة متاحة، مثل تعليق نتيجة حائط في غرفته الخاصة مع وضع علامة واضحة على موعد عيد ميلاد الصديق، وبلون مميز. يمكن كذلك عمل تنبيه إلكتروني على الهاتف الذكي، أو استخدام أي طريقة أخرى مناسبة، حتى يتذكر الصديق هذا اليوم الخاص، ويهنيء صديقه به مع تقديم هدية رمزية.

2 – مشاركة الآخرين في النميمة عن الصديق

من غير اللائق أبدا ومن المرفوض تماما أن يمر الصديق على مجموعة من الناس ويجد حديثهم يدور حول صديقه المقرب، وكله عبارة عن زيف ونميمة تحمل إساءة لذلك الصديق، ورغم ذلك ينضم إليهم ويشاركهم الحوار دونما اعتراض على ما يقولونه. التصرف الأمثل في مثل هذا الموقف، هو عدم الاشتراك في مثل هذا الحديث أبدا والانسحاب من هذا التجمع بشكل احتجاجي إذا رفض المشاركون فيه التوقف عن النميمة وحديث السوء. وإذا كان الصديق لديه أي عتاب نحو صديقه، فعليه أن يواجهه به مباشرة، ولا يتحدث عنه من خلف ظهره أبدا.

3 – الإساءة للصديق على مواقع التواصل الاجتماعي

ينبغي على الصديق الصدوق ألا يقوم أبدا بنشر أي شيء يسيء لصديقه المقرب على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لو اقتصر الأمر على نشر صورة لصديقه لم يظهر فيها بشكل جيد، أو بدا عابسا أو غير مهندم المظهر. هذا بالإضافة لأي معلومات أو تعليقات قد تسيء لهذا الصديق. وإن كان هناك ما يريد الصديق أن يلفت انتباه صديقه إليه أو ينتقده بخصوصه، فليكن ذلك بينهما وعلى انفراد، أو حتى من خلال رسالة خاصة، وليس أمام العالم أجمع.

4 – نسيان الأشياء المفضلة عند الصديق

الألوان المفضلة عند الصديق – الأطعمة التي يشتهي تناولها – الماركات التي يفضل اقتناءها في ملابسه وإكسسواراته – الكتاب والمؤلفون الذين يعشق كتاباتهم، كلها أمور لا تخفى أبدا عن الصديق المقرب، ويجب عليه أن يكون على دراية بها ولا ينساها لأن ذلك يدل على مدى حبه وتقديره لصديقه، وعندما يقدم له هدية، لابد أن يراعي كل هذه النقاط عند اختيارها، حتى تكون مميزة وموجهة له بشكل شخصي،وهو ما سيجعله يعتز بها أكثر بالتأكيد.

5 – التخلي عن الصديق وقت الحاجة للدعم

من أكبرالأخطاء التي يمكن أن يرتكبها صديق في حق صديقه التخلي عنه في الأوقات الصعبة أو المواقف التي يحتاج فيها إلى دعم. مثل هذا الخطأ قد يودي بالعلاقة بأكملها، خاصة إذا تكرر.

6 – المبالغة في تأنيب الصديق على أخطائه أو فشله

الصديق يجب أن يقف بجوار صديقه في أوقات فشله وإحباطه، عاملا على تشجيعه ورفع روحه المعنوية، ودفعه للعمل من جديد في سبيل تحقيق النجاح المرة القادمة. لكن المبالغة في التأنيب والتوبيخ، ولوم الصديق على فشله بشكل دائم، ليس من شيم الأصدقاء أبدا.

7 – إفشاء أسرار الصديق
أقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 22.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 22.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 22.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 22.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 22.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 22.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 22.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 22.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 8.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 8.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 8.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 8.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 8.gifأقوال وأفعال تصدر أبدا الأصدقاء 8.gif

هذا الخطأ يدخل تحت بند خيانة الثقة، وهو أيضا من أفظع الأمور التي يستحيل أن يرتكبها صديق حقيقي في حق صديقه الذي يجب أن يحافظ على أسراره ولا يفشيها أبدا تحت أي ظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى