أفكار لتمضية الوقت مع عائلتك بالمنزل 2019

بلا شك لا يوجد أحلي من وقت العائلة و تمضية وقت جيد مع أسرتك الصغيرة أو الكبيرة، ولكن فى ظل الظروف التي نمر بها.. والتي جعلت الجلوس فى المنزل إجبارياً كل يوم و لفترات طويلة، ربما تُنشئ بعض الاحتكاكات بين أفراد العائلة نتيجة الملل او الزهق أو عدم وجود جديد..
‎ولكنها فى نفس الوقت فرصة لتمضية وقت أكثر مع زوجك مثلاً، ولكن عليكِ أن تحسني استغلال هذا الوقت.. فرصة لكِ أيضاً لتشركي زوجك فى اهتمامتك اليومية و تربية اﻷبناء و التفاعل المباشر بينهما.

أفكار لتمضية الوقت عائلتك بالمنزل 3dlat.com_26_18_7019

‎فكيف تستغلين هذا الوقت فى خلق جو رائع و تقارب أكثر بين أفراد عائلتك؟

‎سأقترح عليكِن بعض الأفكار و سأنتظر أفكاركن الخاصة بكيفية تمضية ذلك الوقت:

‎ما رأيك فى أن تقومي بإعداد وجبة منزلية مع أفراد عائلتك، أو مع زوجك.. اطلبي منه ذلك بطريقة مرحة واختاري وجبة سهلة وسريعة.
‎طلبي من زوجك أن يتحدث مع أطفالكم عن اقتراب العام الدارسي، أو أن يقرأ لهم قصة، حيث سيخلق ذلك بينه و بين اﻷطفال حوار وحميمية ربما لا تتاح لهما فى اﻷيام العادية بسبب ضيق الوقت.

‎ربما هذه فرصتك لتنظمي بعض المواعيد المنزلية كموعد الغداء معاً كأسرة أو موعد العشاء بدلاً من جلوس كل شخص بمفرده.
‎اختاري الوقت المناسب لتتحدثي مع زوجك فى أي أحاديث عامة، و أكرر أحاديث عامة عن ذكرياتكم معاً، مستقبل أطفالكم، عن فيلم أو كتاب أو موقف مرح مر بكما، لا داعي للأحاديث التي تمتلئ بها شاشات التليفزيون ليل نهار.

‎إذا كنتِ فى بيت عائلة، فهذه فرصة لتمضية وقت مع العائلة كلها، و تبادل اﻷحاديث و المرح.

‎ما رأيك أن تتعلمي البلاي ستيشن و تفاجئ زوجك فى أن تلعبوا سوياً لعبته المفضلة؟!

إقراء أيضا  النيولوك ورباط الزوجية 2019

‎اشتركي انت و زوجك فى ممارسة أنشطة منزلية مع أطفالكم بدلاً من الذهاب للنادي أو الخروج و يمكنكِ مثلاً الخروج للشُرفة و الجلوس فى الهواء بدلاً من الغرف المغلقة.

‎اقترحي على عائلتك تغير أوضاع أثاث المنزل ﻹضفاء جو مختلف، و اسمعي أرائهم و اجعليهم يساعدوكِ فى ذلك.

‎حافظى على ابتسامتك و هدوء أعصابك و تخلي عن القلق و التوتر قدر المستطاع. سيساعدكِ على ذلك ممارسة بعض التمارين الرياضية أنتِ و زوجك بالمنزل.

‎هى أيضاً فرصة مناسبة للاهتمام بمظهرك و مظهر زوجك و أولادك.. جربي بعض الوصفات الطبيعية الموجودة هنا لجمالك من المطبخ.

‎وأخيراً احرصي على أن تتركي لكل فرد مساحة لوقت شخصي أمام الكمبيوتر أو التليفزيون أو أي شئ بمفرده حتى لا تملّوا من الجلوس فترات طويلة سوياً، ولا تحاولى تذكرة زوجك بمناقشات و مشكلات قديمة تسبب مشاحنات بينكما بلا داعى.

مقالات ذات صلة