أفضل 5 علاجات للتعامل مع الكدمات وتورم الساق 2019

قد يصاب البعض بتورم وكدمات عند تعرضهم لخبطات وصدمات ويتركونها حتى يتم شفاؤها من تلقاء نفسها، لكن هناك طرق للتعامل مع مثل هذه الحالات .

وفى هذا السياق قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى “Tapoos”، أفضل العلاجات المنزلية للتعامل للتخلص من التورم والكدمات بعد الإصابات، وتتضمن الآتى:

1.وضع كمادات باردة:من أسهل الطرق التى تقدم إغاثة سريعة هو وضع كمادات باردة من قطع الثلج فى الشاش ووضعها على المنطقة المصابة حوالى من 10 إلى 15 دقيقة، هذا يعمل على تهدئة الأعصاب وتقليل الالتهاب والتورم .

2.ومن الطرق الأخرى الفعالة لف المنطقة المصابة برباط ضاغط مرن .

3. رفع المنطقة المصابة على وسادة، واحدة من أفضل الطرق لتحسين الدورة الدموية فى جميع أنحاء المنطقة المصابة رفع الجزء المصاب لأعلى لتوفير الدم للمنطقة المصابة،على سبيل المثال إذا كان التورم أو الكدمة فى الساق يتم رفعها لأعلى.

4.تجنب ارتداء أى اكسسوارات، فإن ارتداء أى إكسسوارات حول المنطقة المصابة مثل الخلخال والخواتم والأساور وغيرها من الأشياء التى تعيق تدفق الدم والتى تبطئ من عملية الشفاء وتسبب الكثير من الألم.

5.تجنب تناول أى من المشروبات الساخنة والتبغ والتدخين أو الاستحمام خلال فترة الشفاء، لأنه يبطئ عملية الشفاء ويزيد التورم .

إقراء أيضا  أربعة مشاكل تثبت لكِ أن رحمكِ يتعرض للبرد 2019
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق