أفضل طرق الرجيم السريع

نسمع كثيراً عن العديد من الأنظمة الغذائية، فنقوم بتجربتها بهدف التخلص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي، ولكننا لا نجد فائدة من اتباعها، ولهذا نجد الكثير ممن حولنا يقومون بالبحث عن أفضل طريقة للرجيم دون التسبب بأي ضرر أو مضاعفات أخرى للجسم، ولهذا الآن سنذكر أفضل طريقة للرجيم، والتي ستلاحظ ظهور النتائج خلال مدة زمنية قصيرة وتعتمده كرجيم مميّز في كل مرة ترغب بعمل رجيم سريع.

طريقة للرجيم

يجب الالتزام بالنظام الغذائي التالي واتباع النصائح التالية:

  • عند الاستيقاظ: شرب كوبين من الماء الدافئ على الريق الكوب الأول ماء دافئ فقط والكوب الثاني نضع معه عصرة ليمون، كما ننصح خلال اليوم بشرب لتر من الماء ولا يشترط أن يكون من الماء الدافئ، فالماء بحد ذاته ضروري للجسم.
  • الإفطار: يجب أن يتكون من كوب من الحليب أو العصير الطبيعي في حال عدم تفضيلك للحليب، وأكل حبة تفاح أو أي نوع من الفاكهة المتوفرة لديك ولكننا نفضل التفاح بالإضافة إلى تناول ثلاث حبات من التمر على الأقل، فهكذا نكون قد حصلنا على أهم العناصر الغذائية التي تمكننا من إكمال يومنا بالشكل الطبيعي والصحي.
  • الغداء: يجب أن نبدأ الغداء بتناول صحن من شوربة الخضار أو العدس أو حتى الفريكة، بعد تناول صحن الشوربة يجب تناول صحن سلطة يتكون من مجموعة من الخضراوات التي تحتوي على ألياف، وبعد تناول الشوربة والسلطة نكون قد حصلنا على أهم العناصر الغذائية وقد حصلنا على مرحلة من الشبع، فهنا بإمكاننا تناول صحن صغير من الغداء المتوفر أو الذي قمنا بتحضيره كوجبة غداء، مع الحرص على عدم تناول الخبز، كما يجب أن لا نتناول أي نوع من السوائل وحتى الماء أثناء الأكل، ولذلك لضمان عدم ظهور الكرش.
  • العشاء: يجب أ نتناول علبة صغيرة أو صحن من اللبن الرايب بالإضافة لتناول حبة تفاح وثلاث تمرات، وذلك للشعور للشبع دون زيادة كمية الدهون وزيادة الوزن.
  • ممارسة الرياضة: يجب أن نحافظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي، وخصوصاً رياضة المشي فيجب أ نمشي يومياً مشي سريع لمدة ساعة كاملة، فهذه من أهم الرياضات التي تساعد في حرق الدهون وتخسيس الوزن، بالإضافة لممارسة الرياضات الأخرى التي تساعد على إزالة الدهون من المناطق الأخرى من الجسم كالكرش.

هذا الرجيم يساعد في الحصول على الوزن الصحي دون التسبب بأي أضرار جانبية ودون التعرض لأي نقصمن العناصر الهامة للجسم.