أفضل الأماكن السياحية في العالم

ماليزيا

تقعُ ماليزيا في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من قارة آسيا، وتبلغُ مساحتها حوالي 329.845 كم²، وعاصمتها مدينة كوالالمبور، ويصل عدد السكان فيها إلى أكثر من 30 مليون نسمة. تحتوي ماليزيا على العديد من الأماكن السياحيّة، حيث يوجد فيها غابات بريّة رائعة، بالإضافة إلى أنها غنيّة بالكائنات الحية البريّة، وتحتوي على عدّة جزر جميلة، ومنتجعات فخمة، وسنقدّمُ لكم في هذا المقال أفضل الأماكن السياحية في العالم.

الأماكن السياحيّة في ماليزيا

  • مرتفعات الكاميرون: هي واحدة من محطات التلة الأكثر شمولاً، ويبلغ عدد سكانها أكبر من 34.000 نسمة، وتتكون من عدة مجموعات عرقية، مثل الصينيّين، والهنود، وغيرها الكثير، وتشتهر بزراعة الشاي.
  • مدينة جورجتاون: تقع في الركن الشماليّ الشرقي من جزيرة بينانج، وتمتاز باحتوائها على مناظر معماريّة وثقافية فريدة من نوعها، بالإضافة لامتلاكها العديد من المساكن المتجربة منذ الحقبة الاستعمارية.
  • تامان نيجارا: تعني الحديقة الوطنيّة، وتقع في ملايو، وهي إحدى الغابات الاستوائيّة المطيرة في العالم، وتمتازُ بأشجارها الضخمة، وشلالاتها الخلابة، بالإضافة لاحتوائها على العديد من الحيوانات البريّة المعرّضة للانقراض، مثل النمور، والفهود، والفيل الأسيوي، ووحيد القرن، والسحالي، والثعابين، والغزلان الصغيرة، وغيرها الكثير.
  • جزيرة تيومان: هي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الشرقيّ لشبه الجزيرة الماليزيا، وفي عام 1970م اختارتها مجلة تايم كواحدة من أجمل الجزر في العالم، حيث يحيط بها الشعاب المرجانيّة البيضاء، ويمارس فيها العديد من النشاطات، مثل الغوص، والسباحة، وغيرها.
  • جبل كينابالو: هو أعلى جبل في منطقة بورنيو، حيث يصل طوله إلى 4.095 متراً، ويمتاز بتنوعه البيولوجي، فيوجد فيه 600 نوع من السرخسيات، و100 نوع من الثدييات، و326 نوعاً من الطيور، ويذهب إليه الكثير من الناس لتسلق الجبال.
  • لانكاوي: هي عبارة عن أرخبيل يتكوّن من 99 جزيرةً، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 65.000 نسمة، وتمتاز باحتوائها على شواطئ بيضاء، وتلال صخرية، بالإضافة لامتلاكها مطاعمَ واسعة، وأفضل المنتجعات.
  • كهوف مولو: تقع في الحديقة الوطنية في بورنيو الماليزية، وتضم تكوّنات كارستية فريدة من نوعها، وتحتوي على غابات مطرية استوائية، ووجدت فيها مجموعة من الكهوف تحت الأرض، وتعتبر مستعمرة كبيرة من الخفافيش.
  • مركز تأهيل سيبيلوك: تمّ افتتاحه في عام 1964م بهدف تدريب إنسان الغاب على البقاء على قيد الحياة في الحياة البريّة.
  • جزر Perhentian: تقع على الجهة الشماليّة الشرقية لساحل ماليزيا، ويذهب إليها الناس ذو الميزانية المحدودة، وتحتوي على أجمل الشواطئ في العالم، وأفضل الأماكن للغوص.
الوسوم
إغلاق
إغلاق