أفضل الأماكن السياحية في أوروبا وأجملها

السياحة والسفر

تعدّ فترة السفر بهدف السياحة فترة استراحة واستجمام بالنسبة للشخص العامل؛ فهو يتخلّص من مشاغل الحياة ليتمتّع بالمناظر الخلابة في المناطق التي يزورها، كما يتعرّف على ثقافات وعادات مختلفة، ولِيضمن نجاح سفره والاستمتاع به عليه أن يختار أماكن يعرف مسبقاً عنها، كالأماكن الأثرية والسياحية التي تحتويها مثلاً، والعملات المُستخدمة وغيرها. سنعرض خلال هذا المقال أفضل الأماكن السياحية في أوروبا وأجملها.

أفضل الأماكن السياحية في أوروبا

فرنسا

تعدّ فرنسا أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم؛ حيث يبلغ عدد الزائرين لها سنوياً 83 مليون زائر كحدٍ أدنى، فعاصمتها باريس معروفة بأجوائها الرائعة والرومانسية الجميلة. اشتهرت فرنسا بفنّ الطهي، وكذلك بالأزياء والفن والثقافة. تحتوي فرنسا على العديد من المواقع المدوّنة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، حيث تضم الكثير من الدول ذات الثقافات العالية، كما تضمّ الشواطئ والمنتجعات السياحية المميزة. أمّا أشهر الأماكن السياحية فيها: برج إيفل، وقوس النصر، ومتحف اللوفر، وكاتدرائية نوتردام، ومقبرة العظماء، وقصر غارنييه.

إيطاليا

تأتي إيطاليا في المرتبة الخامسة من حيث أكثر الدول زيارةً حول العالم، وما يُميّز إيطاليا هو عاصمتها روما، التي تعدّ مركزاً للثقافة والإلهام في أوروبا؛ حيث تضمّ الطراز المعماري التاريخي، والهياكل الرومانية ومدينة الفاتيكان، كما تتميّز بمسارحها وموسيقاها العالمية، ومطبخها الذي هو أحد أهم المطابخ في العالم، أمّا أشهر الأماكن السياحية فيها: برج بيزا المائل، ومدرج الكولسيوم، وقوات البندقية في فينسيا، والدومو.

إسبانيا

تحتلّ المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح حول العالم؛ فهي تحتوي على العديد من الحضارات القديمة، ما جعلها تشتهر بأنّها أحد أهم المراكز الثقافية والحضارية، والتي من أهمّها الحضارة العربية المتمثلة في الأندلس، وتعدّ الآثار والكنوز المعمارية المميزة في قرطبة، غرناطة واشبيلية من أهم عناصر الجذب السياحي.

أمّا أشهر الأماكن السياحية فيها: إشبيلية كمركز ثقافي وتجاري وبحري، وبالما دي مايوركا والتي تعجّ بالشواطئ والمطاعم والحياة، ومدينة قرطبة والتي تُعتبر أشهر المدن ذات التاريخ الإسلامي العريق وبرشلونة.

اليونان

تعدّ الحضارة اليونانية من أقدم حضارات العالم، وهي تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية التي تعود لزمن الإغريق والرومان والبيزنطيين. إضافةً إلى أماكنها السياحيّة الرائعة المتمثّلة في الغابات الكثيفة والشواطئ الصيفية المميزة.

أمّا أشهر الأماكن السياحية فيها: جزيرة سانتوريني والتي تقع في بحر إيجة، ومنحدرات ميتيورا التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 366 متراً عن سطح البحر، وتطلّ على قرى كالامباكا وكاستراكي، ودلفي أحد المواقع الأثرية التي تحتلّ شعبيّةً كبيرة في اليونان وكريت التي تعتبر أكبر جزر اليونان.

الوسوم
إغلاق
إغلاق