أطول جسر في العالم

تعتبر الجسور من الإنجازات البشرية العظيمة، حيث كان لها شأن كبير بربط البلدان ببعضها البعض، وتقرّب المسافات وتختصرها، وكم من جسر قد عُبِرَ في رحلة لا تنسى من المتعة، وكم من جسر قد عُبِر وحَمَلَ الخوف في النفوس.
كثيرة هي الجسور التي تعتبر الأطول في العالم، ولك تختلف من حيث شكلها وطريقة بنائها ودعائمها، وسآتي على ذكر أهم هذه الجسور والتي تعتبر هي الأطول في العالم.
يعتبر جسر ( دانيانغ – كونشان ) هو أطول جسر في العالم حيث أنشئ في عام 2011 م، وهو جسر للسكة الحديديّة ( بكين – شنغهاي ) يربط بين مدينة ( دانيانغ ) بمدينة ( كونشان )، بطول يصل لـ 164.8 كيلو متر، ونجد بأنّ من بين هذه المسافة، هنالك مسافة طويلة تصل إلى 9 كيلو متر هي عابرة من فوق البحيرة الشهيرة ( يانج تشينج ).

  • يعتبر جسر ( هايوان كوينغداو ) هو أطول جسر في العالم ولكنّه بحري، أي يسمّى بـ ( الجسر العائم )، حيث يصل طوله غلى 41.85 كيلو متر ماراً من فوق خليج ( جياوزو )، وقد اكتمل بناء هذا الجسر عام 2010 م، لنجده يربط مدينة ( تشينغداو ) بمدينة ( جياوزو )، وقد قام بالعمل على بناء هذا الجسر أكثر من عشرة آلاف شخص.
  • نجد قبل هذه الجسور أنه كان هنالك في عام 2004 م جسر ( ميلو ) هو الذي كان يعتبر الأطول في العالم.
  • يعتبر جسر ( أكاشي كايو ) هو أطول الجسور المعلّقة في العالم، حيث بلغ طول هذا الجسر 19911 متراً، ونجده عابراً لبحر ( سيتو الداخلي ) بين كلّ من ( كوبه ) وجزيرة ( أواجي ) الموجودة في اليابان.
  • إنّ أطول جسر في العالم المدعوم بكوابل هو جسر ( رسكي ) والذي يبلغ من الطول 11044 متراً، وهو موجود في روسيا، ويعبر لمدينة ( فلاديفوستوك ) على مضيق البوسفور.
  • أمّا جسر ( كاوتيانمن ) فهو يعتبر الجسر الأطول في العالم بين الجسور التي تحوي قوساً حديدياً مشبكاً، وقد بني عام 2009 م، أمّا طوله فهو 552 متر، ويقع هذا الجسر على نهر ( يانغتسي ) في الصين على مدينة ( تشونغتشينغ ).
  • ونجد الجسر ( وانكسيان ) الذي بني عام 1997 م، على نهر ( يانغتسي ) هو الأطول في العالم بين الجسور التي لها قوس خرساني، ويبلغ طول هذا الجسر 420 متراً.
  • أمّا الجسر ( كيبيك ) فهو الأطول في العالم بين الجسور التي لها عوارض، ويبلغ طوله 5944 متراً.
الوسوم
إغلاق
إغلاق