أطعمة مفيدة تحميكِ من الإكتئاب 2019,4أطعمة مفيدة تحميكِ من الإكتئاب,الحماية من الاكتئاب

يؤثر الاكتئاب على الصحة العامة لكل من يصاب به كما أنه يسبب الكثير من المشكلات الصحية والنفسية على الفرد خاصة إذا لم يتم الخروج من تلك الحالة سريعًا قبل أن تزيد الأمور وتصل إلى درجات اليأس والإحباط.

وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى شعور الفرد بالاكتئاب بين الحين والأخر وهناك الكثير من الوسائل والطرق العلاجية والطبيعة التي يمكنها المساعدة في الخروج من تلك الحالة كما يمكن استخدام بعض الطرق والعناصر الطبيعية التي تعمل ايضًا على القضاء على الاكتئاب بفاعلية.

اليكِ بعض النصائح الخاصة بالأطعمة المناسبة للقضاء على الاكتئاب بشكل آمن وصحي.

-علاقة التغذية بالإكتئاب:
أثبتت الكثير من الدراسات أن هناك علاقة قوية بين أنواع الأطعمة التى يتناولها الفرد ونسبة الاكتئاب فكلما تناول الفرد أنواع معينة من الاطعمة التي تعمل على افراز هرمون السعادة بالجسم كلما انخفض لديه الشعور بالاكتئاب والحزن ولقد تم تصنيف الاكتئاب على انه من الاضطرابات النفسية التي يواجهها الكثيرين خلال حياتهم بسبب العوامل المختلفة التي يمرون بها في حياتهم تلك المشكلة تؤثر كثيرًا على شخصية الفرد وسلوكه وعلى نمط حياته بالكامل.

لهذا من الضروري التخلى عن تلك الحالة سريعًا لتجنب مخاطرها وتأثيرها على صحة الفرد وعلى حياته العملية والاجتماعية ويمكن عدم اللجوء الى الطبيب ومحاولة الاعتماد بعض الطرق في الخروج من حالة الاكتئاب فمثلًا يمكن القيام ببعض الانشطة المختلفة التي تساعد على زيادة النشاط والحركة والاستمتاع بالوقت كما يمكن الاعتماد على أنواع معينة من الطعام في زيادة افراز هرمون السعادة بالجسم والتخلص من الحزن والاكتئاب.

-اللبنة:
تحتوي اللبنة على نسبة عالية من الكالسيوم تزيد عن تلك النسبة الموجودة في الحليب كما انها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين مما يجعلها تساعد على افراز شحنات قوية من السعادة في الدماغ بالإضافة الى انها تحتوي على نسبة من البوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين ب6 وفيتامين ب12.

العسل:
يعتبر العسل من اهم العناصر الغذائية الطبيعية التى تساعد على تعزيز الطاقة بالجسم كما انه يعمل على مد الجسم بنسبة من السكر الطبيعي بدون التأثير على مستوى السكر بالدم مما يؤدي الى محاربة الاحباط والاكتئاب بشكل آمن.

البيض:
ان البيض احد العناصر الغذائية الفعالة في تغذية الجسم حيث انه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والزنك والاوميجا 3 والدهون الصحية مما يجعله مصدر قوي للطاقة والنشاط وتجديد الطاقة بالجسم بفعالية وإزالة الشعور بالاكتئاب والإحباط بفعالية.

الطماطم:
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين وهى من اهم انواع الخضروات التى تعمل كمضادات قوية للأكسدة وهي ضرورية لحماية الدماغ من الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة كما انها تعمل على زيادة الشعور بالراحة وتعمل على زيادة الشعور بالاسترخاء لهذا ينصح بتناول الطماطم الطازجة باستمرار لتحسين صحة الجسم والمخ.
أطعمة مفيدة تحميكِ الإكتئاب,4أطعمة مفيدة تحميكِ 3dlat.com_1402857600

الوسوم
إغلاق
إغلاق