أطعمة تحميك من انسداد شرايين القلب

يمكنك أن تضيف سنوات إلى حياتك بمجرد حفاظك على قلبك، اكتشف 5 أطعمة رائعة تعد أسلحة قوية جدًا لتحارب الشرايين المسدودة.

مثل أي نظام سباكة، يمكن أن تسد شرايين قلبك، عندما يرتفع ضغط الدم، أو يحدث التهاب يسبب الكولسترول الذى يتمسك بجدران الأوعية الدموية، والأطعمة التالية هي قوية بما يكفي لمنع هذا الانسداد خطير.

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

الكيوي والشمام:
هذه مضادات الأكسدة وهذه الأطعمة تعمل عن طريق خفض الكولسترول LDL السام، الذي يتكون من خلال عملية الصدأ في الشرايين. فإنها يمكن أن تساعد في وقف “الصدأ” في مساراته ومنعه حتى من الانتشار، أكل 1 كوب من الشمام أو 1 كيوي يوميًا ينشط الشرايين.

الجمبري:
على الرغم من كونه مصدر من الكولسترول، يمكن أن يكون الجمبرى والروبيان مفيد لقلبك. لأنها تحتوي على التورين، وهو حمض أميني، الذي يعمل مثل غلاف بلاستيكي للدهون لذلك لا يمكن عبور جدار الأمعاء والدخول في الشرايين. حاول شوى 5 حبات متوسطة الحجم من الجمبري على البخار مرتين في الأسبوع. وتأكد من تجنب الصلصات كالكوكتيل.

العنب الأحمر وعصير التوت البري:
هذه الأطعمة مفيدة للشرايين حيث تعمل على إرهاق الدهون. بدلاً من تراكمها في الأوعية الدموية، وهذه الأطعمة تحسن قدرة الخلايا الخاصة بك على امتصاص الدهون وتستخدام لإنتاج الطاقة، ويمكنك شرب كوب من عصير التوت البري ثلاث مرات في الأسبوع، أو أكل 1 كوب من العنب يوميًا لتنشيط الشرايين.

عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق