أشهر المناطق السياحيّة في تركيا

تركيا

تقع الجمهوريّة التركيّة في الشرق الأوسط، ويحدّها من الشمال البحر الأسود، ومن الشرق إيران، ومن الجنوب العراق وسوريا، ومن الغرب بحر إيجة واليونان.

تعدّ تركيا واحدة من أشهر المناطق السياحيّة حول العالم، فهي تتميز بأماكنها الرائعة المميزة، بالإضافة إلى التكاليف القليلة بالنسبة للمناطق السياحيّة الأخرى، وسنعرض في هذا المقال أفضل الشهور لزيارة تركيا، إضافة إلى بعض الأماكن السياحيّة فيها، والتي يُنصح بزيارتها.

أفضل الشهور لزيارة تركيا

يُنصح بزيارتها في فصليّ الربيع والخريف؛ وذلك لاعتدال درجات الحرارة فيهما، وقلّة الازدحام السياحيّ بالنسبة للشهور الأخرى، كما أنّ أسعار الحجوزات السياحيّة تكون أقلّ كلفةً بنسبة تصل إلى 20%.

الأماكن السياحية في تركيا

إسطنبول

تعدّ مدينة إسطنبول من أروع المدن من حيث الجمال والتّاريخ، وهي تمتدّ على قارتيّ أوروبا وآسيا، وتضمّ الكثير من المساجد التاريخيّة التي يميزّها الفنّ المعماري النادر، مثل: الجامع الأزرق، أو جامع السلطان أحمد والذي يعتبر بالنسبة للكثير من الزوّار أهمَّ وجهة سياحيّة في المدينة، ورغم أنّه يقع في مدينة صاخبة ونابضة بالحياة والحركة الدائمة، إلّا أنّه يتميّز بالجوّ الروحانيّ، والهدوء الذي يبعث في النفس الطمأنينة والأمان.

يتكوّن جامع السلطان أحمد من عدد كبير من القباب الضّخمة إضافة إلى ستّة أبراج، وبإمكانك التسوّق في البازار الكبير، وسوق الحميدية، وتناول الطعام في مطعم الحاجّ عبد الله.

أنطاليا

تعدّ أنطاليا عاصمة السياحة التركيّة، حيث يزورها سنوياً ملايين السياح من جميع أنحاء العالم خاصّة أوروبا، حيث تمتاز المدينة بمناظرها الطبيعيّة الخلابة وتضاريسها الجغرافيّة الرائعة، وتقع المدينة على ساحل المتوسّط الجنوبيّ الغربي لتركيا، وقد احتلت مركزاً كبيراً في السياحة العالميّة؛ نظراً لتنفيذ العديد من المشاريع السياحيّة والاستثماريّة فيها.

بإمكانك زيارة مدينة تيرميسوس المناسبة للرحلات الشبابيّة والمغامرات، فهي تتطلّب المشي والتسلّق عبر ممراتها، أو زيارة شلالات دودن، حيث تتمتّع بالمناطر المميّزة، والشواطئ الرمليّة الرائعة، وبإمكانك التسوّق في مركز ديبو التجاريّ، وتناول الطعام في مطعم كونياليلار الشهير.

بودروم

تعدّ هذه المدينة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيّا، فهي تتميز بالهدوء ممّا يجعلها صالحة للاستجمام والراحة، كما تضمّ العديد من المناظر الخلّابة والخلجان ساحرة الجمال، كما فيها ميناءٌ كبير يمكّنك من الركوب في القارب للذهاب في رحلة إلى الخلجان القريبة، ومطار دولي يبعد ثلاثين دقيقة عن المدينة، وما يميز بودروم أبنيتها المنخفضة ذات اللون الأبيض، ومن أشهر معالمها السياحيّة كنيسةُ القدّيس بطرس، وبإمكانك الإقامة في فندق مرمارا بودروم، فهو مريح حسْب رأي غالبيّة مقيميه، وتناول الطعام في مطعم بيترز بليس

الوسوم
إغلاق
إغلاق