أسرار التعامل مع الصديقة الخبيثة 2019

تحب الفتيات جو الصحبة والتجمع وتكوين الصداقات خاصة في عمر المراهقة والشباب، كي تعيش هذه الفترة وما يسودها من مرح مع الصحبة التي اختارتها لترافقها وتشاركها الأفراح وحتى الأحزان.

ولكن ينبغي على كل فتاة أن تتحرى الدقة عند اختيار أصدقائها وتكون على دراية كافية بسلوكيات من حولها كي تستطيع أن تتعامل مع كل فرد بالطريقة المناسبة التي يفهمها ويتعامل بها.

ربما تعاني بعض الفتيات من أن صديقتها تتعامل معها بخبث ولكنها تكتشف هذا في وقت متأخر وهو ما يجعلها تشعر بالانزعاج. هناك علامة واضحة تجعلك تشكين في صديقتك وتأخذي حذرك عندما تتعاملين معها، وهي أن تكون هذه الصديقة كثيرة المدح والإطراء لك فقط عندما تتعامل معك بشكل مباشر وتتعمد ذكر مساوئ الآخرين أمامك، ولا تشير إلى أي مميزات لهم فعندها تأكدي أن هذه الصديقة تتصرف معهم مثلما تتصرف معك وينبغي عليك أن تتوخي الحذر في التعامل معها، وإليك بعض الإرشادات في كيفية التعامل مع مثل هذه الشخصيات بطريقة مناسبة، وفق ما أورد موقع “ياهو مكتوب”:

1 – كوني مهذبة:
عندما تتحدثين معها لا بد أن تراقبي ألفاظك واحذري من أن تنطقي بأي لفظ سخيف أمامها، وبهذه الطريقة ستأمنين حدة لسانها وستضمنين أنها لن تتمكن من عمل وقيعة بينك وبين أصدقائك الآخرين. مهما كنت مستاءة من شخص معين فلا بد أن تلتزمي الحياد عندما تتحدثين معها عنه لأنها قد تستخدم كلامك كسلاح ضدك لتدخلك في كثير من المشاكل أنت في غنى عنها.

2 – كوني موضوعية:
عندما تجلسين معها في مكان بمفردكما فلا تتطرقي معها إلى العديد من الحوارات وحاولي أن تكوني أكثر موضوعية في التعامل معها كي لا تتركي لها الفرصة لتستدرجك للوقوع في الخطأ دون أن تدري، فمثلا عندما تبدأ في ذم شخص معين فلا تحاولي مسايرتها في الحوار واسأليها عن سبب غضبها منه ولا تتركي فرصة في الحوار تسمح لها بأن تحصل منك على حكم على هذا الشخص. بهذه الطريقة ستدرك أنك غير مرحبة بالحوار عندما يكون بهذا الشكل.

3 – اضبطي ردود أفعالك:
حاولي قدر المستطاع ألا تجعلي من تصرفاتك مجرد ردود أفعال على تصرفاتها السخيفة لأنك بهذه الطريقة سترتكبين الكثير من الأخطاء في حق نفسك وحق كل من حولك. هناك العديد من الشخصيات المستفزة التي تتفنن في إثارة مشاعر الغضب لدى الآخرين، وهؤلاء ينبغي أن تتعاملي معهم في أضيق الحدود ونحرص وقتها على ضبط النفس، لذا حاولي أن تنهي حوارك معها بأقصى سرعة قبل أن ينفد صبرك.
4 – التزمي الصمت:
عندما لا يكون هناك موضوع مهم لتتحدثي فيه معها، فاحرصي على التزام الصمت وخاصة عندما تجلسين معها بمفردك كي لا تقعي في العديد من الأخطاء عن غير قصد. عندما تحاول متسللة أن تذكر أي شخص أمامك بسوء أو تستدرجك للحوار بعمل مقارنة بينك وبين هذا الشخص وتبدأ في سرد محاسنك والتعليق على عيوب الطرف الآخر، فلا بد أن تفكري في طريقة سريعة للهرب والتخلص من هذا الحوار المدمر.

5 – لا تجلسي معها بمفردك:
احرصي دائما على الجلوس مع صديقتك التي تشكين في أنها تتصرف بخبث وسط مجموعة من الزملاء والأصدقاء كي لا يكون هناك مجال لتنفرد معك وتبدأ سلسلة الأكاذيب المعتادة عليها ولا تدخلي معها في أي حوار جانبي. إذا اضطرتك الظروف يوما ما لتلتقي بها فلا تترددي في أن تصطحبي معك شخصا آخر مثل أختك الصغيرة أو أي شخص آخر لأنها ستخجل من الحديث معك في أي موضوع سخيف أمام هذا الشخص.

الوسوم
إغلاق
إغلاق