أخطار صحية تحملينها بحقيبة يدك.. احذريها 2019

لا يمكن أن تستغني أي امرأة مهما اختلفت توجهاتها أو عمرها، أو اهتماماتها عن حقيبة يدها، لكن هل تعلمين أنه كثيرا ما تحمل حقيبتك الكثير من المخاطر الصحية، التي تؤذي صحتك، وتهددها بالخطر؟

وتشير دكتورة سارة يسري متخصصة الأمراض الجلدية إلى أن هناك العديد من الأشياء التي تحتويها حقيبة اليد، تتسبب في نقل الأمراض والفيروسات والتي يجب أن نتخلص منها أولا بأول.

زجاجة الماء البلاستيكية
غالبا ما تحمل كل امرأة زجاجة ماء من البلاستيك في شنطتها، لتحمي نفسها من الجفاف، دون أن تدري أنها بذلك تضر بصحتها، حيث إن الشرب مرارا وتكرارا من نفس الزجاجة البلاستيكية، ينقل مادة خطيرة اسمها “النفثالين”، والتي تتسرب في الماء، وتسبب مشاكل في الخصوبة وعدم التوازن الهرموني، والبديل الصحي في العبوات الزجاجية التي يمكن حفظها داخل حافظة مبطنة لحمايتها من الكسر.

المناديل المستعملة
العديد من النساء تطهر أنفها بمنديل، ثم تلقيه في حقيبة يدها، دون أن تعلم أنها بذلك تحمل وتحتفظ بالفيروسات التي تسبب البرد والإنفلونزا، في كل مرة تلمس يدها هذه المناديل تعرض نفسها للعدوى من جديد، لذلك لابد من التخلص من المناديل فور استعمالها، ورميها بعيدا، ثم تطهير يديك باستخدام مطهر اليد أو بغسل اليدين.

الماكياج
من المؤكد أن حقيبتك تمتلئ بالماكياج والفرشات وأنابيب الماسكارا وأحمر الشفاه، لكن يجب التأكد من أن هذه المنتجات غير منتهية الصلاحية، لأنها عندما تفسد تساعد على نمو البكتيريا، وخاصة أنابيب المسكرة، حيث إن البيئة الدافئة والرطبة والمظلمة كما في أنابيب الماسكارا تدعم نمو البكتيريا، وبالتالي يجب استبدال الماسكارا كل ستة أشهر لمنع عدوى العين، كذلك يجب غسل فرش الماكياج بشكل منتظم، وكذلك تجنب تقاسم الماكياج مع الآخرين.

إقراء أيضا  التواجد المستمر للأم فى حياة الفتاة المراهقة يحميها 2019

الأشياء الثقيلة
هناك بعض النساء اعتدن تحميل الحقيبة بأشياء ثقيلة، كالكتب ومستحضرات التجميل والأدوات الإلكترونية الثقيلة، ولكن هذا قد يشكل خطورة شديدة لك، حيث يسبب آلاما حادة في الرقبة ومشاكل في الظهر، ولتجنب هذا يمكنك استخدام حقيبة أصغر لوضع الأشياء الإضافية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *