أجمل مدن العالم السياحية في التشيك

التشيك

تعتبر التشيك من الدول التي تقع في وسط قارة أوروبا، والتي شكلت مع دولة سلوفاكيا جمهورية يُطلق عليها ” جمهورية تشيكو سلوفاكيا”، وكان ذلك خلال الأعوام (1918، 1939، 1945، 1992)، تحدها من الجهة الشرقية سلوفاكيا، ومن الجهة الغربية ألمانيا، ومن الجهة الشمالية ألمانيا وبولندا، ومن الجهة الجنوبية النمسا، ولا يوجد لها أي منفذ بحري.

تتألف التشيك من ثلاث مناطق وهي: منطقة سيليزيا، ومنطقة بوهيما، ومنطقة مورافيا، وقد استقلت التشيك في عام (1918م) واتحدت مع سلوفاكيا في نفس العام، ويبلغ عدد سكانها قرابة (10.3) مليون نسمة.

الجغرافيا والمناخ

تعتبر جمهورية التشيك من الدول الحبيسة أي لا تّطل على أي بحر، وتبلغ مساحتها قرابة (78.866) كيلومتر مربع، وإجمالي طول حدودها يبلغ (1.881) كيلومتراً، (646) كيلومتر مشترك مع ألمانيا، و(362) كيلومتر مع الجمهورية النمساوية، و(658) كيلومتر مع جمهورية بولندا.

تقع فيها عدة أنهار منها: نهر فلتافا، ونهر الإلبة، وكلاهما يخترقان منطقة مورافيا الواقعة شرق البلاد، والتي تتميز بأنها من المناطق المرتفعة، بالإضافة إلى نهر أودر، وكل هذه الأنهار تصب في كل من بحر البلطيق، والبحر الأسود، وبحر الشمال.

كما تقع فيها جبال شومافا على حدودها الغربية الجنوبية، وجبال الأرز على حدودها الغربية الشمالية، وجبال السوديت في الشمال، وهي أعلى منطقة في الدولة، والتي يبلغ ارتفاعها قرابة (1602) متر فوق مستوى سطح البحر، وكذلك هناك جبال الكاربات البيضاء التي تقع بالجهة الشرقية مع سلوفاكيا.

أشهر المدن السياحية

  • مدينة براغ: وهي العاصمة التشيكية، وأكبرمدنها، وتعتبر من أجمل مدن العالم السياحية، تقع في الشمال الغربي من الدولة، ومن أشهر معالمها السياحية: جسر تشارلز، وقلعة براغ، ومركز براغ التاريخي، والعديد من المتاحف ودور السينما، وساحة البلد القديمة.
  • منطقة كارلوفي فاري: ويطلق عليها منطقة الحمامات الطبيعية، حيث تقع في الجهة الغربية من بوهيما، ويمر منها نهر أوهراي، ويوجد فيها العديد من الينابيع والتي تُقدر بحوالي (300) ينبوع، وتحتوي على العديد من المنتجعات الصحية والمناظر الخلابة والساحرة.
  • مدينة بروستيوف: تتبع لمنطقة أولوموك ومورافيا، تشتهر بصناعة الأزياء، ومن أهم معالمها: قلعة بروستيوف، وكنيسة الصليب المقدس.
  • قرية فراهوفايس: تقع بالقرب من قلعة برستيوف، وهي من القرى الهادئة ومن معالمها: مصنع الطوب، ونصب التشيكوسلوفاكي، وتمثال سانت فلوريان، وكنيسة سانت.
  • مدينة أوسترافا: وهي ثالث أكبر المدن التشيكية، ومن أشهر معالمها: قلعة أوسترافا سيليزيا، وقاعة المدينة، والعديد من الحدائق مثل حديقة لانديك، وحديقة أوسترافا للحيوانات
الوسوم
إغلاق
إغلاق