أجمل المناطق السياحية في العالم

أهم المناطق السياحية في هولندا

تعتبر هولندا من أجمل المناطق السياحية في العالم، فهي غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تضم مجموعة واسعة من المناطق السياحية التي تجذب السياح اليها، كما أنّها مشهورة بوفرة المناطق المائية الرائعة نظراً لموقع هولندا الجغرافي، حيث إن نصف مساحتها تقريباً تقع تحت مستوى سطح البحر.

  • قنوات أمستردام: بدأ بناء هذه القنوات المشهورة خلال العصر الذهبي الهولندي، وهي تحتوي على ثلاث قنوات أساسية، وبالقرب منها العديد من القنوات الفرعية التي قد يصل طولها الى 100م، كما يوجد حولها العديد من المناطق الأثرية.
  • جزيرة الكاريبي الهولندية: وهذه الجزر الساحرة من أجمل المناطق في هولندا والمشهورة حول العالم، والتي تجذب السياح لما فيها من مناظر طبيعية خلابة، وتشوّق السياح لتجربة المغامرات المثيرة في أماكن الاسترخاء الساحرة، وهذه الجزر عبارة عن ست جزر تشتهر بسكانها الوديين الذين يقدمون المساعدة للسياح ويتعاونون معهم بشكل كبير.
  • جزر الفريزية الغربية: هي عبارة عن سلسلة من الجزر الواقعة في بحر الشمال، وتحتوي على العديد من المسطحات الطينية والتي يسمح للمرشدين السياحيين المشي على الأقدام عليها، ويمكن للسياح استخدام الدراجات الهوائية بحيث تساعدهم في التنقل من مكان لآخر في أرجاء الجزر الواسعة، فيتمكن السياح من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك.
  • قاعة المدينة دلفت: هذه القاعة تشكل القاعة الرئيسية في المدينة، وهذا المبنى بني على طرازعصر النهضة، حيث قام المهندس المعماري الهولندي هندريك دو كيسير بداية بتصميمه، ولكنه شهد تغييراً كبيراً على مر العصور.
  • حدائق كيوكينهوف: تعتبر الحديقة من أكبر حدائق الأزهار في العالم، ففيها الكثير من الزهور، فهي من أجمل الأزهار في العالم، وقد تمّ الترويج لصناعة هذه الأزهار الهولندية حول العالم لشدة جمالها، ويتمّ زراعة ما لا يقل عن سبعة ملايين نوع من الزهور سنوياً، ومن هذه الزهور الزنبق، والنرجس والعديد من الزهور الأُخرى، وهذه الحدائق لا يتمّ فتحها طوال العام، وإنّما في وقت معين من السنة بحيث تكون الحدائق مفتوحة من الأسبوع الأخير في مارس إلى منتصف مايو، لذلك تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية التي لا بد للسائح أن يزورها ويستمتع بها في هولندا.
  • هوج فيلوفي: يعتبر واحداً من أكبر وأجمل المحميات الطبيعية الخلابة في هولندا، بحيث تحتوي بين ثناياها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والتي هي عبارة عن أرض خصبة مساحتها كبيرة جداً ومليئة بالأشجار الضخمة، كما أن فيها الكثبان الرملية، ويضم هذا المتنزه الضخم متحف كرولر مولر المشهور والذي يضمّ مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية، كما يعمل القائمون على توفير الدراجات الهوائية المجانية للسيّاح من أجل التنقل من مكان لآخر في مساحات المتنزه الكبيرة جداً والتي لا يمكن للسيارات الوصول اليها.
الوسوم
إغلاق
إغلاق