الرئيسية / من هو / أبرز شعراء العصر الحديث في فرنسا ” إيف بونفوا “

أبرز شعراء العصر الحديث في فرنسا ” إيف بونفوا “

أبرز شعراء العصر الحديث في فرنسا ” إيف بونفوا “

من بين الاشخاص الذين رحلوا عن عالمنا الشاعر و المترجم الفرنس  ” إيف بونفوا ” و هو مترجم و شاعر فرنسي شهير توفى بعد ان بلغ من العمر 93 عام .. إيف بونفوا هو واحد من اهم و ابرز شعراء العصر الحديث كما انه يمتلك العديد من الاعمال التي تم ترجمتها الى اكثر من 30 لغة و تم ترشيحه الى جائزة نوبل و لكن لم ينالها ، من اهم اعمال إيف بونفوا قيامه بترجمة  اعمال هامة جدا كمثل ” مسرحيات الأديب الإنجليزي وليام شكسبير ، و ترجمة قصائد الشاعر الأيرلندي وليام بتلر ييتس ، و ايضا قام إيف بونفوا  بترجمة قصائد صديقه الشاعر اليوناني جورج سيفريس ” .. كان إيف بونفوا يمتلك اسلوب رائع في الكتابة يبعد تماما عن الغموض حتى لا يشعر القارئ بتشتيت .. في عام 1932 ميلاديا ولد الشاعر الفرنسي القدير إيف بونفوا بداخل مدينة تور الفرنسية .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الراحل إيف بونفوا ..

لسيرة الذاتية الخاصة بإيف بونفوا

تاريخ ميلاد إيف بونفوا .. جاء ميلاد إيف بونفوا بتاريخ  24 يونيو عام 1923 ميلاديا و لقد توفى و رحل عن عالمنا في هذا العام بعد ان بلغ من العمر 93 عام و لقد جاء مسقط رأسه في تور الفرنسية .

أسرة إيف بونفوا .. ينتمي إيف بونفوا الى اسرة بسيطة مثقفة فوالدته كانت تعمل ممرضة في البداية و بعد ذلك عملت مدرسة اما والده فكان يعمل عامل في مصلحة السكك الحديدية .

تعليم إيف بونفوا .. التحق إيف بونفوا بالمرحلة المدرسية و اكمل المرحلة الابتدائية و الثانوية في مدينة تور الفرنسية و بعد ذلك انتقل الى المرحلة الجامعية  حيث التحق بجامعة بواتيية  و تخصص في قسم الرياضيات .

قصة كفاح إيف بونفوا

بعد ان اتم إيف بونفوا تعلميه انتقل الى الى باريس و ذلك كان في عام 1943 ميلاديا و كان هناك بداية ايف الحقيقية في مجال الشعر حيث انه انضم الى  مجموعة من الشعراء السرياليين وصاحبهم .. و لكن في عام 1947 ميلاديا قرر إيف بونفوا ان يبتعد عن السريالية تمام و قرر ا يتجه الى دراسة المؤلفات الفلسفية و دراسة الفلسفة و بالفعل التحق بجامعة سوربون  و درس بها الفلسفة بها و حصل على  ليسانس ثم دراسات عليا في الفلسفة .

لم يتوقف إيف بونفوا  عن الانتقال و بعد ان درس اللسفة انتقل الى أوربا و من ثم الى امريكا و هناك قرر ا يقوم بدراسة تاريخ الفن .. من بعد عام 1960 ميلاديا التحق إيف بونفوا بجامعات كثيرة و درس بها كمثل سويسرا و فرنسا و الولايات المتحدة و لم يقف سقف طموحه ابدا عند اي حد و بعد ذلك قدم إيف بونفوا العديد من الاعمال و سوف نقوم بتناولها الان .

أهم مؤلفات و اعمال إيف بونفوا

– في مجال الشعر ..

في عام 1946 ميلاديا قدم ” Traité du pianiste .. قول في عازف البيانو ” .

في عام 1935 ميلاديا قدم ”   Td Du mouvement et de l’immobilité de Douve .. دوڤ، حركةً وثباتاً ” .

في عام 1958 ميلاديا قدم ” Hier régnant desert .. سائدةً أمسٍ الصحراء ” .

في عام 1962 ميلاديا قدم ” Anti-Platon .. ضد أفلاطون ” .

في عام 1965 ميلاديا قدم ” Pierre écrite .. (حجر مكتوب ” .

في عام 1975 ميلاديا قدم ” Dans le leurre du seuil  ” .

في عام 1977 ميلاديا قدم ” Rue Traversière .. شارع ترافيسيار ” .
في عام 1978 ميلاديا قدم ” Poèmes .. قصائد ” .

– ترجمات لأعمال شكسبير

قام ايف بونفوا بترجمة العديد من الاعمال الشهيرة منها اعمال ” هنري الرابع ، يوليوس قيصر ، هاملت ، حكاية الشتاء ، فينوس و أدونيس ، اغتصاب لوكريس ، الملك لير ،  روميو وجولييت ” .

الجوائز التي حصل عليها ايف بونفوا

– في عام 1987 حصل ايف على جائزة  غونكور في الشعر .

– في عام 2013 ميلاديا حصل ايف على جائزة الأركانة العالمية للشعر.

– في عام 1971 ميلاديا حصل ايف  على جائزة النقاد عن كتابه ” روما 1630.. أفق الباروقية الأولى ” .

– في عام 1999 ميلاديا حصل ايف على جائزة  الإكليل الذهبي .

– في عام 2007 ميلاديا حصل ايف على جائزة  فرانتس كافكا .