لقمة القاضي بالشوكولا

كثير من السيدات تحب أن يتوافر لديها نوع من الحلويات الخفيفة التي تستطيع تقديمها في أي وقت ، ولا تحتاج إلى وقت وجهد كبير لتحضيرها، ولقمة القاضي من هذه الحلويات اللذيذة سهلة التحضير.

لقمة القاضي

المكونات

لتحضير لقمة القاضي نحتاج إلى :ربع كيلو من الدقيق ، ملعقة صغيرة من الخميرة ، ملعقة صغيرة من النشأ ، ملعقة صغيرة من السكر ، رشة بيكينج بودر ، نصف ملعقة ملح صغيرة وكوب من الماء الدافئ.

خطوات التحضير

  • نقوم بخلط الدقيق والخميرة و النشأ و البيكنج باودر والملح معاً لتشكيل خليط لقمة القاضي، ونخلطهم حتى يصبح لدينا عجينة لينة نوعاً ما ومتجانسة ،ثم نترك الخليط في مكان دافئ لمدة ساعة ليتخمر.
  • نقوم بتجهيز الشربات أو القطر بخلط كوبين من السكر ،و كوب ماء ، وعصير نصف ليمونة،و نخلطهم بشكل جيد، ونتركهم على النار حتى يتماسك الخليط وتزداد كثافته.
  • بعد مرور ساعة على العجينة وتكون قد اختمرت ، نقوم بسحب أجزاء منها على شكل كرات ، ونضعها في الزيت المغلي لمدة خمس دقائق تقريباً.
  • نضع كرات لقمة القاضي الشهية في الشربات حتى تتشربها ثم قدميها ساخنة ومقرمشة .

لقمة القاضي بالشوكولا

المكونات

كيلو دقيق ، ملعقة سكر ،ملعقة خميرة ، ماء دافئ ، ذرة ملح ، زيت غزير للتحمير، شربات أو قطر أو صوص شيكولاتة حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  • نضيف الخميرة إلى السكر وقليل من الماء الدافئ ونتركها لتتخمر.
  • نُضيف الدقيق إلى الملح ونقلبهم جيداً ثم نضيف خليط الخميرة بعد تخمرها إليهم، ونقلبهم معاً جيداً ، ثم نضيف الماء الدافئ إلى الخليط بالتدريج مع التقليب والعجن حتى يصبح الخليط شبه سائلاً أو ليناً جداً ، ثم نتركه لمدة ساعة ونقلِّبه بالملعقة بسرعة ليهبط العجين وتترك لتخمر ساعة ثانية.
  • نأخذ قطعة عجينة باليد اليسرى، ونغرف بملعقة صغيرة مدهونة بالزيت باليد اليمنى، ونضع قطعة العجينة الصغيرة في زيت التحمير الغزير ، ونقلبها إلى أن تتحمر من كل الجهات وتأخذ اللون الذهبي، ثم نخرجها من الزيت ونضعها على مناديل التنشيف لتتصفى من الزيت الزائد.
  • نقوم بسكبها في القطر الجاهز والبارد ، يرش عليها السكر أو صوص الشيكولاتة حسب الرغبة وتقدم.

ملاحظات: لنحصل على القرمشة المطلوبة نضيف ملعقة نشأ إلى الخليط ،وعندما نضع كرات العجين الصغيرة في الزيت نعمل على تخفيف درجة الحرارة مع تقليب الحبة إلى أن تنشف من الخارج وتقرمش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى