لتخفيف الوزن اعشاب مفيده

مشكلة الوزن الزّائد والرّغبة في تخفيف الوزن أضحت مشكلة العصر، حيث أن نسبة كبيرة من النّاس حول العالم يعانون من زيادة الوزن بشكل زائد عن الحد الطبيعي وأصبحت هذه المشكلة هي الهم الشاغل اللأطباء وظهرت مؤخّراً الكثير من الأدوية والعقاقير التي تمنينا بالحصول على جسم رشيق بشكل سريع وآمن وبطريقة غير مرهقة لكن تفتقر تلك العقاقير للدليل مضمون يضمن سلامة مستخدميها ولكن بالنّظر حولنا نجد أن هناك أعشاب وخلطات طبيعيّة تحمل لنا الكثير من الفوائد والحلول لمشكلة زيادة الوزن فهيّا بنا نتعرّف على فائدة الأعشاب في مجال تخفيف الوزن وما هي الأعشاب التي لها فاعلية في هذا المجال :

فوائد الأعشاب في تخفيف الوزن

هناك أعشاب لها مفعول السّحر في تنظيم عمليّة الهضم وذلك فإنّ الأعشاب تساعد كثيراً في التخلّص من الشعور بالجوع الدّائم والشهيّة المفرطة وتعطي شعور طويل المدى بالإمتلاء كما أنّها تعمل على حرق المواد الدهنيّة في الطّعام وخلايا الجسم ويخرج ناتج هذا الإحتراق في البول.

أعشاب تخفيف الوزن مثل :

1.الميرمية : هذه العشبة لها تأثير كبير في تخفيف الوزن وللإستفادة منها يشرب منقوع ملعقة من عشبة المرمية مساء بدل وجبة العشاء.

2.الشمر:الشمر من الأعشاب التي تحمل قيمه غذائيّة عالية ودائماً ينصح الأطبّاء المختصّونفي السمنة مرضاهم بشرب كوب من ماء غلي الشمّر يوميّاً كعامل مساعد للنّظام الغذائي كما أن تلك العشبة تساعد في شد الجسم أثناء الريجيم.

3.الشاي الأخضر:الشاي الأخضر غني عن التعريف في مجال إنقاص الوزن واستخدامه شائع جدّاً لتنظيم عمل المعدة والجهاز الهضمي كما أنّه يساعد كثيراً في التحكّم في الشهيّة المفرطة وينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر يوميّاً في الصّباح قبل تناول الإفطار .

4.بذر الكتّان : يعتبر بذر الكتّان من أفضل الأعشاب المنحّفة على وجه الإطلاق كما أنّه يحتوي على مواد غنيّة بالفيتامينات ومن الممكن إضافتها على طبق السّلطة وذلك لفوائدها التي لاتعد ولمذاقها الغني .

5 .الكمون:الكمون من الأعشاب الشائعة الإستخدام في المطابخ العربيّة كما أنّها من الأعشاب التي تمد الجسم بالطّاقة وتحفّز عمليّة حرق الدّهون بشكل كبير عند شربها مع عصير اللّيمون الساخن .

وبالرّغم من أن تلك الأعشاب تحمل فوائد لا أضرار إلا أنّه ينبغي إستشارة الطبيب عن أفضل الطّرق لتخفيف الوزن الملائمة لطبيعة الجسم للحصول عل النّتائج المثلى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى