الرئيسية / البوظة مكتمل / طريقة صنع الآيس كريم
1

طريقة صنع الآيس كريم

الآيس كريم من أكثر الحلويات المفضلة لدى الأطفال فهي سر سعادة الطفل، الكبار والصغار يحبون الآيس كريم، وسنقوم بعرض العديد من الحلويات المتضمنة للآيس كريم:

1) آيس كريم بالفانيلا:

المكونات( الطبقة الأولى: علبة قشطة، ملعقتين من الصوص، ملعقة سكر، علبتين من الجيلي الناعم، بسكويت، شوكلاتة جالكسي)

الطبقة الثانية( 2 دريم ويب، كوب من الحليب البارد، 4 حب من جبنة كيري، ونصف علبة قشطة، 3 ملاعق من السكر، شوكلاتة فليك حسب الحاجة)

طريقة العمل: نقوم بوضع بسكويت في قاع الصينية المراد عمل الآيس كريم فيها، وبعدها نقوم بوضع علبة من القشطة وعلبتين من الجلي السادة، وملعقتين من الصوص السائل ، وملعقة سكر ناعم)

نقوم بتذويب الشوكلاتة على النار أو في الميكرويف، ونقوم بوضع المكونات مع الشوكلاتة المذابة ويتم خلطها مع بعضهم البعض، ويتم بعدها ويتم سكب الخليط فوق البسكويت.

ونضع بعدها طبقة بسكويت ثانية، ونقوم بعمل الطبقة الثانية مكونة من: 2 دريم ويب، 3 ملاعق من السكر، كوب من الحليب البارد، 4 حبات من جبنة كيري، ونصف علبة قشطة.

ويتم وضع الطبقة الثالثة المكونة من آيس كريم ساندوتش، نقوم بتقطيعه إلى قطع متساوية الأحجام ويتم وضعها فوق طبقة الكريمة، ونقوم بترتيبها بشكل جميل، وبعدها ببرش شوكلاتة فليك حسب الحاجة ، ونقوم بإدخالها الثلاجة حتى تبرد.

2) حلى الآيس كريم بالنسكافيه:

المكونات: ( علبتين من الكريم كراميل، كوبين من دريم ويب، 3 ملاعق من حليب نيدو، علبتين قشطة، كوب من حليب سائل)

الطبقة الثانية: ( بسكويت، ملعقة من النسكافيه البودرة، ملعقتين من الكاكاو البودرة).

طريقة العمل:

في البداية نقوم بخفق المكونات في الطبقة الأولى ونظل نقوم بتحريكها حتى تتكاثف، وتصبح كالكريمة ولونها ليموني.

نأخذ ثلث الكمية من الكريمة التي تم عملها، ونضيف عليه ملعقة من النسكافيه، وملعقتين من الكاكاو ونستمر في الخفق.

وبعدها نحضر اطباق التي سيتم التقديم فيها، ويتم تشريب البسكويت بالنسكافيه والكاكاو والماء، وبعدها يتم وضع الكريمة المثل الليمونة، وبعدها يتم وضع طبقة ثانية من البسكويت المغمس في النسكافيه والكاكاو، وبعدها يتم وضع كريمة بنية بإضافة الكاكاو والنسكافيه، وبعدها طبقة من البسكويت ويتم بعدها وضع طبقة أخرى من كريمة الليمونة اللون.

بعدها نعمل على تزيين وجه الآيس كريم بالشوكلاتة السائلة، أو بالمكسرات، ويتم وضع الأطباق في الثلاجة حتى تتماسك الخلطة.

3) الآيس كريم بالمالتيزر:

المقادير:( كيك جاهز ويفضل أن يكون أبيض، كريمة ثلاثة أرباع الكوب، شوكلاتة مالتيزر كوب وثلاثة أرباع، وآيس كريم بطعم التوفي مقدار أربع اكواب، كوب وثلاثة أرباع أيضاً من المالتيزر المقطعة لقطع صغيرة، و مقدار آخر من الكريمة لخفقها مع الآيس كريم).

طريقة العمل:

نقوم في البداية بتقطيع الكيكة لشرائح كبيرة الحجم، ونقوم بوضعها في قاع الصينية.

نقوم بوضع على النار في وعاء ثلاثة أرباع من كريمة ونتركها حتى تغلي، وبعدها نرفعها من على النار، وبعدها نقوم بإضافة حبات المالتيزر، ونقوم بالخفق ونظل في الخفق حتى تذوب حبات الشوكلاتة، ونضع نصف الخليط فوق الكيكة، ونقوم بوضعها في الثلاجة حتى تبرد.

وبعدها نضع طبقة من الكيك، ونقوم بعدها بخلط كمية الآيس كريم مع الكريمة، ونضع فوقها كوب وثلاثة أرباع من شوكلاتة مالتيزر، ونضع الطبقة الثانية فوق الكيك، ونقوم بوضعها في الفريزر، وباقي خلطة الكاكاو نقوم بوضعها فوق الكيك، وتترك في الفريزر حتى تبرد، ويتم بعدها بتزيين الآيس كريم بحبات من المالتيزر.

وبهذا نكون قد عرفنا بعض الحلويات التي يمكن عملها في البيت لأطفالنا بكل سهولة ويسر وهي من أكثر الوصفات جمالاً وألذ أنواع الحلويات.