طبخ شيش طاووق

المشاوي عموماً هي من الأكلات المشهورة بشكل كبير في المنطقة العربية والتركية وغيرها من المناطق المحية التي تأثرت بهذه المنطقة وبتاريخها وتراثها ومطبخها، وأصناف المشاوي متعددة ومن أبرز وأهم أنوعها هي مشاوي الشيش طاووق والتي تؤخذ من صدور الدجاج المقطعة والتي يتم شواؤها مع باقي أنواع المشاوي وبالأخص مشاوي اللحمة وتقد جميعها مع بعضها البعض. وفيما يلي طريقة عمل الشيش طاووق.

محتويات

  • ١ طريقة عمل الشيش طاووق بالليمون والزعتر
    • ١.١ المقادير
    • ١.٢ التحضير
  • ٢ طريقة الشيش طاووق باللبن والخل والبهارات
    • ٢.١ المقادير
    • ٢.٢ الطريقة
  • ٣ طريقة الشيش طاووق بالزنجبيل والكاري والكركم
    • ٣.١ المقادير
    • ٣.٢ الطريقة

طريقة عمل الشيش طاووق بالليمون والزعتر

المقادير

صدران من صدور الدجاج، ليمون شرائح، 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة واحدة من الزعتر، واحد فص من الثوم، ربع كوب من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة واحدة من الخل، وللزينة بقدونس وبرش الليمون، ملعقة من الفلفل

التحضير

يتم تقطيع صدور الدجاج على شكل المكعبات ثم يتم وضعها في وعاء عميق، ويتم وضع وعصر عصير الليمون فوقها الثوم وقليل من الزعتر وملعقة من الخل بالإضافة إلى ملعقة من الفلفل ويتم تقليبهم مع بعضهم البعض، وتترك لمدة 7 ساعات، وبعد ذلك يتم شك الشيش طاووق بالأسياخ، وتوضع في صينية على النار والتي تحتوي على القليل من الزيت ويتم تقليب الشيش طاووق حتى ينضج، ثم يتم تقديمه في طبق التقديم ويقدم بجانبها السلطة والبطاطا المقلية والشوربة.

طريقة الشيش طاووق باللبن والخل والبهارات

المقادير

كوب واحد من اللبن، 4 ملاعق كبيرة من الزيت، ملعقتان كبيرتان من الخل، فلفل أسود، بهارات، ثوم، ليمون

الطريقة

يتم خلط اللبن مع الفلفل والبهارات المشكلة والثوم والخل وعصير الليمون والملح ومن ثم يتم تقطيع صدور الدجاج إلى المكعبات ويتم وضعها في الخلطة وذلك لمدة سبع ساعات وبعد ذلك نقوم بوضعها في أسياخ خشب ومن ثم في صينية مدهونة بملعقة من الزيت النباتي ويتم تقليب الأسياخ حتى تنضج ونقدمها في طبق التقديم. ويوضع الخس وبجانبها شرائح البندورة والبطاطا المقلية وشرائح الليمون والخبز المقطع إلى مثلثات.

طريقة الشيش طاووق بالزنجبيل والكاري والكركم

المقادير

نصف ملعقة صغيرة، بودرة الكاري، ملعقة صغيرة واحدة من الزنجبيل، نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ملح، فلفل أسود.

الطريقة

يتم تقطيع صدور الدجاج إلى المكعبات، ويتم نقعها بخلطة الكاري والزنجبيل والملح والكركم والفلفل الأسود وذلك لمدة 7 ساعات، ومن ثم توضع جميع القطع في الأسياخ وتوضع بعد ذلك في صينية على النار حتى تنضج ويتم تقديمها مع السلطة والبطاطا.