%d9%83%d9%8a%d9%81_%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9_%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%84%d9%8a

صنع الجلي

يعتبر الجلي من أشهر الحلويات المنتشرة في سواء في المنازل أو في الحفلات أو في البوفيهات ، وتعتبر حلوى الجلي من أكثر أنواع الحلوى المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وخاصة لدى الأطفال،وحلوى الجلي منتشرة بشكل كبير في كافة المحلات التجارية والسوبرماركت التي تكاد لاتخلو في كافة الأوقات من مختلف الأنواع من هذه الحلوى اللذيذة ومنتجات الجلي بنكهاتها التنوعة فمنها الفراولة والموز والتوت والبرتقال والليمون والمشمش والبيبسي والكثير الكثير من النكهات اللذيذة .
تتعدد أنواع الجلي وتتعدد طرق تحضيرها ، فهناك الجلي النباتي وهنالك الجلي الحيواني ، وحلوى الجلي هي خلوى تكون هلامية الشكل تكون مرنة ومطاطية ، يستمتع بها الأشخاص عند أكلها ومن أكثر الحلويات شهرة لكن من ماذا تصنع مادة الجلي ؟
يصنع الجلي من مادة الجيلاتين وهذه المادة مستخلصة من عظام الحيوانات وجلودها وتكون هذه المادة على شكل رقائق تباع في الأسواق على خدة ويمكن أن نبتاع باكيتات الجلي التي تكون مخلوطة مع نكهات الفواكهة المتنوعة التي يمكن الاستمتاع بها بطريقة أسهل حيث تكون أسهل في التحضير أكثر من استخدام رقائق الجيلاتين .
طريقة تحضير الجلي باستخدام رقائق الجيلاتين :

  • علينا استخدام رقائق الجيلاتين التي يمكن شراؤها من محلات السوبر ماركت الكبيرة أو المولات وهي غير شائعة الإستخدام بشكل كبير مثل الجلي الذي يكون في الباكيتات.
  • قومي بنقع ثلاث شرائح من الجيلاتين في ماء دافئ لتحضير كوبين من الجلي أي ما يعادل أربع صحون تقديم صغيرة من الجلي بعد أن تقومي بنقع شرائح الجيلاتين.
  • يمكنك تحضير النكهة التي تريدينها من خلال استخلاص العصير الذي ترغبين بالاستمتاع بنكهته من الفواكة المفضلة لديك أو من الفاكهة المتوافرة لديك في المنزل، مثلاً الفراولة ،قومي بإضافة كوبين من الفراولة إلى الخلاط الكهربائي وقومي بخلط الكمية إلى أن تصبح كالعصير .
  • قومي بتصفيتها ، بعد ذلك قومي بإضافة عصير الفراولة إلى قدر على النار المتوسطة مع إضافة الجيلاتين الذي قمنا بنقعه مع كمية السكر التي تريدينها فلعمل كوبي.
  • قومي بإضافة أربع ملاعق طعام كبيرة من السكر ، ومن ثم قومي بالتحريك حتى يبدأ المزيج بالغليان ومن ثم قومي بإغلاق النار واسكب المزيج في صحون التقديم وتكون على شكل زبادي صغيرة أو يمكنك الإستعانة بالقوالب الخاصة بحلوى الجلي التي تكون على أشكال جميلة ومسلية مثل القوب والنجوم وغيرها الكثير .

بعد ذلك قومي بوضع صحون الجلي في الثلاجة بعد أن تكون قد أصبحت بدرجة حرارة الغرفة وبعد ساعتين يمكنك أن تقدميها.