الرئيسية / فوائد الزيوت مكتمل / زيت الحبة السوداء

زيت الحبة السوداء

الأعشاب والمواد الطبيعيّة من أكثر العناصر والمواد أهميّة في هذا العالم فهناك الكثير من المواد الطبيعيّة التي تملك الكثير من الفوائد والعناصر الهامّة ، وتملك علاجاً لأصعب الأمراض وتحل الكثير من المشكلات الصحيّة التي قد نلجأ لإستخدام الكثير من الأدوية دون جدوى وبمادّة طبيعيّة واحدة قد نحل هذه المشكلة من جذورها دون عودة ، والأهم من هذا كلّه أنّ الكثير من الأدوية والمستحضرات الطبيّة المستخدمة في العالم لها الكثير من الأعراض الجانبيّة وبعض الأدوية قد تكون سبباً في إدمان الشخص لهذا عوّد نفسك على العناصر الطبيعة بشكل دائم .

ومن أكثر المواد الطبيعيّة التي تعد من الكنوز التي نملكها لما لها من فوائد وإستخدامات عديدة حبّة البركة سواء استخدمنا زيت حبّة البركة أو حتّى حبّة البركة ، فقد أوصى بها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، فقال ” عليكم بهذه الحبّة السوداء … فإنّ بها شفاء لكل داء إلا السّام ” والسّام هو الموت ، لما لها من أثر كبير في علاج الكثير من الأمراض ومن فوائد زيت حبّة البركة ما يلي :

1. تساقط الشعر : فهذا الزّيت يحل مشكلة تساقط الشعر نهائياً ، كما أنّه بإمكانك إضافة زيوت أخرى له كزيت الزيتون وغيره .

2. صداع الرّأس : تدليك مكان الألم بزيت الحبّة السوداء يزيل آلام الصداع ، كما أنّ تناول البعض من الحبّة السوداء يزيل الصداع أيضاً .

3. عدم القدرة على النّوم : مزج ملعقة صغيرة منه مع كوب من الحليب قبل النّوم يساعدك لتتخلّص من الأرق المتكرّر .

4. الدّوار وآلام الأذن : فنقطة من زيت حبّة البركة نقطر الأذن بها تذهب الآلام وتزيل أوجاع الأذن التي قد نعاني منها .

5. الثعلبة : دهن المكان المصاب بالثّعلبة بزيت حبّة البركة مع القليل من زيت أو عصير الثّوم ، يزيل الثعلبة ويساعد بالقضاء عليها نهائيّاً .

6. يسهّل الولادة : فإستخدام زيت حبّة البركة مع كل مشروب ساخن تقوم المرأة بشربه فترة الولادة يساعدها ويسهل عليها مرحلة الولادة .

7. التهابات الحلق والأسنان : فنقوم بغلي الحبّة السوداء ونقوم بالمضمضة به وبلع ملعقة منها ، بالإضافة لفرك الحلق واللثة والأسنان بزيتها .

8. يساعد في تسريع التئام الكسر : فينصح بتدليك الكسر بعد فك الجبصين كل يوم بزيت حبّة البركة .

لزيت حبّة البركة كثير من الفوائد فأي مرض يخطر ببالك ، قم بمضغ وتناول حبّة البركة وتدليك نفسك بزيتها فهي كنز من الكنوز التي لا أحد بمقدوره الإستغناء عنها .