الرئيسية / صواني الخضار مكتمل / دجاج و خضار بالكيس الحراري بالفرن

دجاج و خضار بالكيس الحراري بالفرن

عندما نمل من الأكل التقليدي كالرز والخبز ،ونحب بتجربة شيئاً لذيذاً علينا أن نتجه إلى الدجاج مع الخضار ،فهي من أشهى المأكولات التي يحبها الصغار والكبار ؛ لما فيها من فوائد عديدة بسبب الخضار والدجاج معاً ،وكلها عناصر مفيدة لصحة جسدنا ،فعليك عزيزتي بهذه الطبخة كيس الدجاج بالخضار :
أولاً نقوم بتحديد عدد الأفراد الذين سوف يشاركونك في هذه الوجبة ،حتى تأخدي الإحتياط الكامل في توفير الوجبة الكافية لجميع أفراد أسرتك .

كيس الدجاج بالخضار

المكونات و طريقة التحضير

  • دجاجتين
  • 5 حبات من البطاطا مقشرة نقطعها إلى مربعات متوسطة الحجم .
  • نضع 3 حبات من الكوسا مقشرة ،ونقطعها إلى حبات متويطة كالبطاطا .
  • نقطع 3-5 حبات من الجزر بشكل دائري .
  • ثم نضيف كمية متوسطة من الفاصوليا مقطعة بشكل مستطيل .
  • واذا كنتِ من عشاق البروكلي تستطيعين إضافة القدر الكافي منها حتى يضيف النكهة اللذيذة معه.
  • كما يجب اضافة شرائح من البصل الأحمر لاضافة النكهة اللذيذة معه ولا نستطيع الاستغناء ،وكذكل إضافة فصّين من الثوم المهروس .

وبعد أن نكون قد انتهينا من تحضير الخضار الدّجاج ،نضعهم في صحن كبير معاً ” الدجاج والخضار ” ، ونقوم الآن في وضع البهارات عليها نضع ملعقة كبيرة من الملح ،ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ،وملعقة صغيرة من الكزبرة ،وملعقة صغيرة حب هال مطحون ،وملعقة واحدة من الماجي لتضيف نكهة جميلة إلى الخضار والدجاج ،وملعقتان كبيرتان من بهار تحمير الدجاج ، وملعقتان من الخردل.ثم تفركين جميع المكونات مع الخضار والدّجاج حتى تغطي جميع الجوانب .
وعند اختيار الكيس الخاص بالدجاج المشوي نقوم بإضافة كمية من زيت الزيتون ،وزيت القلي وملعقة من السمنة النباتية معا ً ،ونخلطها داخل الكيس ،وفي كل كيس نقوم بنفس العملية ،ونقوم بعدها في توزيع الدجاج والخضار في كل كيس بطريقة متساوية حتى تكفي لكل كيس.
ثم نقوم بوضع أكياس الدجاج في صينية كبيرة تتسع للكيسين ونضعها على الفرن الحراري لمدّة ساعة وربع ،على درجة حرارة 180 درجة مئوية.وتقدّم إلى جانب شوربة الماجي أو الفريكة كما ترغبين ،وجانب المقبّلات والمخلّلات وصحّة وعافية .