%d8%ad%d9%84%d8%a7_%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85_%d9%83%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%84

حلا بالكريم كراميل

يحب الجميع تناول الحلويات بعد تناول الطعام وخصوصاً في شهر رمضان ، وتفضل السيدات أن تقوم بصنع أطباق الحلوى البسيطة والتي يمكن صنعها في المنزل ، وبمكونات بسيطة ، ودون عناء ، كما أنها تفضل الحلوى التي يسهل تناولها للصغار إن كانت تمتلك صغار ، واليوم نقدم طريقة عمل حلى الكريم كراميل ، وهي طريقة سهلة ولذيذة جداً ، ومفيدة للأطفال الصغار .
يمكن صنع خلى الكريم كراميل بطريقيتن ، واليوم سنقدم الطريقتين :
الطريقة الأولى :
المقادير :
بسكويت شاي كمية كافية لا تقل عن 2 باكو ، لبن بمقدار 2 باكو ، حليب بودرة مقدار 6 ملاعق كبيرة ، زبدة بمقدار نصف قالب ، سكر أبيض بمقدار 2 كوب ، كريم كراميل جاهز ومبكت ، نساكفيه مقدار 3 ملاعق .
طريقة التحضير :
نستخدم الخلاط الكهربائي بوضع البسكويت مع الزبدة في الخلاط وخلطها جيداً ونضيف اللبن الحليب والسكر في الخلاط إلى المكونات السابقة ونخلطها جيداً ، وتكون هذه الطيقة هي الطبقة الأولى ، ونضعها في وعاء البايركس، ونضع القالب في الثلاجة حتى يبرد ويجمد . الآن نقوم بتحضير الطبقة الثانية والتي هي عبارة عن تجهيز الكريم كراميل الجاهز بالطريقة التي نفضلها مع إمكانية إضافة ملاعق النسكافيه ، وتركه على النار حتى يغلي ، ومن ثم نتركه لمدة دقيقتين من أجل أن يبرد ، ونضعه فوق الطبقة الأولى التي عملناها في الخطوة الأولى ، ولكن يجب ألا نسكب سكب كما فعلنا فيي الطبقة الأولى ، بل نقوم بوضعه باستخدام المعلقة . نضع صحن البايركس في الثلاجة إلى أن يبرد ، ومن ثم نقوم بتقطعيه إلى قطع صغيرة وتقديمها مع القهوة أو النسكافيه .
الطريقة الثانية
المقادير :
قشطة مقدار 2 علبة ، حليب سائل مقدار 1 كوب ، فانيلا ماعقة صغيرة ، سكر مقدار 2 كوب ، بيض عدد 2 بيضة ، ملح رشة صغيرة .
طريقة التحضير :
نضع القشطة والحليب في وعاء على النار ، ونتركه على نار متوسطة الحرارة ، وفي الوقت ذاته نضع صفار البيض وكوب السكر في وعاء ونسكب عليها مزيج الحليب والقشطة ، ومن ثم نبدأ بالخفق باستخدام خفاقة البيض الكهربائية ، ومن ثم نضيف الملح والفانيلا ، بعد خفق جميع المكونات السابقة نضع كوب آخر من السكر على رجة حرارة عالية من أجل الحصول على معقود السكر ، ومن ثم نضع القالب في الفرن في صينية بها حمام مائي ، ونتركه لمد نصف ساعة إلى أن ينضج الكريم كراميل ويصبح جاهزاً للأكل ، ومن ثم نقوم بوضع الكريم كراميل في الثلاجة إلى أن يجمد . يتم تقطيع قالب الكريم كراميل إلى قطع صغيرة ، ونقدمها مع القهوة أو النسكافيه .