الرئيسية / حفظ الأطعمة مكتمل / حفظ النعناع الاخضر
%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9_%d8%ad%d9%81%d8%b8_%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b9%d9%86%d8%a7%d8%b9_%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%b6%d8%b1

حفظ النعناع الاخضر

النّعناع هو من الأعشاب الورقيّة المعمّرة يتميّز برائحته القويّة والنّفاذة يُستخدم طازجاً في السّلطات والتّبولة والمقبّلات ، كما يستخدم كمنكّه للشّاي بإضافة بعض من أوراقه الخضراء ، وتُجفّف أوراقه وتٌطحن وتستخدم في السّلطات والفتوش ، كما أن له العديد من الفوائد الصحيّة للإنسان فضلاً على مساعدته على الإسترخاء .

قد ترغب السّيدة بحفظ النّعناع الأخضر وقد تُفاجأ بأن أوراقه سرعان ما تذبل وتتحول إلى اللون الأسود وقد تضطر إلى التّخلص منه دون الإستفادة من أوراقه ، وسأقدم لك سيدتي عدة طرق لحفظ النّعناع لمحاولة الإستفادة منه أكبر قدر ممكن .

بدايةً عند شرائك باقة النّعناع إحرصي على أن تختاريها طازجة وإبعدي عن الباقات الذّابلة.

الطريقة الأولى لحفظ النّعناع :
قومي بإحضار باقة من النّعناع الأخضر أو أكثر كما ترغبين ، ثم أقطُفي الأوراق متخلصة من العيدان ، ثم أغسلي أوراق النّعناع جيداً وقومي بإحضار صينيّة وضعي عليها ورق النّشّاف الخاص بالمطبخ وإفردي أوراق النّعناع عليها حتى تمتص الأوراق النّشّافة كمية الماء الزّائدة ، ثم قومي بإحضار علبة زجاجيّة وضعي فيها أوراق النّعناع دون رص ّ، وإغلقيها بإحكام وضعيها في الفريزر لحين الإستعمال ، قومي بفتحها وأخذ الكميّة التي تريدين ثم أعيدي غلقها فوراً وأرجعيها إلى الفريزر ، وستُفاجئين بأن أوراق النّعناع خضراء كما هي ويتميز بطعمه الرائع .
الطريقة الثانية :
قومي بإحضار باقة من النّعناع الأخضر الطازج ثم قومي بتمرير الباقة تحت الماء تمريراً فقط حتى تبتل الأوراق والغصون دون غسيل ثم أُنفضيها لتتخلصي من الماء الزّائد ، وإحضري أي حافظة بلاستيكيّة محكمة الإغلاق ضعي باقة النّعناع فيها كما هي وأغلقيها بإحكام وضعيها في البراد في الجزء الأسفل لحين الإستعمال ، هذه الطريقة كفيلة بحفظ أوراق النّعناع شهر كامل دون أن تذبل أو يتغير لونها .
الطريقة الثّالثة :
قومي بإحضار باقة النّعناع وفي هذه الطريقة لا يغسل أبداً ، فقط يغسل حين الإستخدام ، ثم إحضري حافظة بلاستيكيّة لها غطاء محكم وغلّفيها بالدّاخل بأوراق لف السّاندويشات ، ثم ضعي الباقة داخل الحافظة وضعي ورقة أيضاً على الوجه ، ثم ضعي ورقتين فوقها من ورق النّشاف لمحاولةعدم تكون أي نوع من الرّطوبة ثم قومي بإغلاقها بإحكام وقومي بإحضار قطعة من النّايلون غلّفي فيها غطاء الحافظة لمنع دخول الهواء ، وستلاحظين عند فتحها أنّ النّعناع أخضر وكأنه قُطف الآن .
الطريقة الرّابعة :
قومي بإحضار باقة من النّعناع الأخضر الطّازج ثم قومي بوضعها في ماء مغلي لمدة دقيقة ثم أخرجيه وأنفضيه من الماء ثم قومي بوضعه في كيس من النّايلون الخاص بالتّفريز بعد تفرغته من الهواء تماماً وإحفظيه بالفريزر لحين الإستعمال .
الطريقة الخامسة :
قومي بإحضار باقة من النّعناع الطّازج ثم قومي بقطف الأوراق والمحافظة على بعض العيدان ، ثم أغسليه جيداً وضعيه على صينيّة عليها ورق النّشاف وإبقيه لمدة يومين ثم ضعيه في كيس من النّايلون وإحفظيه في البرّاد وسيحافظ على رائحته ولونه وطعمه .
الطريقة السّادسة :
عند شرائك للنّعناع الأخضر أحضري كوب ضعي فيه ماء للنِّصف وضعي فيه باقة النّعناع وضعيها في البراد يمكن أن تبقى لعشرة أيام على الأقل .
الطريقة الساّبعة :
أحضري باقة النّعناع وأُقطفي أوراقها ثم إغسليها جيداً وأتركيها مفرودة على صينيّة تحتها ورق التّنشيف لتجف لمدة يومين واحرصي على أن لا يبقى أي أثر للماء ثم أحضري حافظة بلاستيكية وقومي بتبطينها بورق نشّاف الخاص بالتّنشيف وضعي كميّة النّعناع فيها دون رصّ ثم أغلقيها جيداً وضعيه