الرئيسية / حليب وأجبان مكتمل / تحضير كمية كبيرة من اللبن الرائب بكلفة بسيطة للغاية
%d8%b9%d9%85%d9%84_%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%a8%d9%86_%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d9%8a%d8%a8

تحضير كمية كبيرة من اللبن الرائب بكلفة بسيطة للغاية

يعتمد الكثير من الناس بطعامهم على اللبن الرائب لما له من فوائد كبيرة فهو يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ،غير أنّه يساعد في تسريع عملية الهضم، يعرف عن اللّبن الرائب بتعدّد استعمالاته حيث أنّه يتم استعماله بالحلويات ك مكوّن أساسي، ويتم تناوله مع الأطباق المحتوية على الأرز كمقبلات مع السلطة أو كما هو، منذ زمن قديم و النساء يصنعن اللبن الرائب بالمنزل ولكن مع تطوّر الصناعات وانشغال النساء بأعمال خارج المنزل والإشتراك مع الرجل بالعديد من الإلتزامات المالية، غير الأعمال المنزلية أصبح من الصعب إيجاد الوقت المناسب للصناعات المنزلية ومن النادر صناعة مثل هذه الأكلات بالمنزل، و أصبح من الأسهل شراؤها.

يستفاد من اللبن الرائب أيضاً بإعطائه للأطفال كوجبة مشبعة وكاملة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. كما ويوفر الكالسيوم والبروتينات لبناء أسنان وعظام الأطفال بمرحلة النمو، إن تناول كوب من اللبن الرائب يومياً يحمي من سرطان القولون ويساعد على التخلص من الدهون بالجسم وينشط عمل المعدة .

من المعروف أن سعر اللبن الرائب غالي الثمن مع العلم أنّه يمكن تحضيره بالكلفة القليلة و الجودة العالية و الطعم الرائع. وهذه طريقة تحضير اللبن الرائب بمكونات موجودة بالمنزل و بطريقة سهلة و سريعة جداً دون الحاجة الى الكلفة العالية و يتم تحضير كمية كبيرة بكلفة بسيطة للغاية .

المكونات

  • لترين من الحليب السائل .
  • علبة لبن زبادي صغيرة .
  • توفير مكان دافئ يتم وضع فيه اللبن بعد طبخه .

طريقة التحضير

  • نحضر الحليب السائل و يتم وضعه بوعاء على النار ويفضل أن يكون نوع الوعاء ستانلس أو غيره لكن بشرط أن لا يتم تفاعل المادة المكونة له مع اللبن و الحليب .
  • يترك الحليب على النار حتى يغلي، من ثم نقوم بإبعاده عن النار ونضع بعد ذلك علبة اللبن الزبادي ويتم تحرك الخليط حتى يتجانس بالكامل .
  • يتم تسخين الفرن على درجة حرارة عالية من ثم نطفئه، نغطي الوعاء الموجود فيه اللبن بإحكام من ثم نقوم بتغطية الوعاء ببطانية دافئة من ثم نضع الوعاء بعد ذلك بالفرن المحمى مسبقاً، ويترك دون الكشف عنه لمدة ثمانية إلى عشرة ساعات .
  • نخرج اللبن من مكانه الدافئ بعد ذلك ويتم وضعه بأوعية حسب الحاجة والرغبة من ثم بالثلاجة، يمكن إستهلاك اللبن الرائب بعد ذلك لمدة ما بين العشرة والخمسة عشر يوماً دون أن يتضرر أو تفسد فوائده .